الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th October,2006 العدد : 183

الأحد 16 ,رمضان 1427

منافسو مايكروسوفت يتهمونها بتعجيزهم
اتهمت شركة (مكافي) في إعلان نشر على صفحة كاملة في صحيفة فاينانشال تايمز شركة مايكروسوفت بالعمل على تعجيز شركات حماية برامج الكمبيوتر التي تحاول التغلب على (الضعف المزمن) في إجراءات تأمين برنامجها ويندوز.
وتقول مكافي وسيمانتك وغيرها من شركات حماية برامج الكمبيوتر إن برنامج التشغيل الجديد لمايكروسوفت المعروف باسم (فيستا) يزيد من صعوبة حماية العملاء لأنه يمنعها لأول مرة من الوصول لجوهر برنامج التشغيل. ولم تتقدم أي شركة بشكوى رسمية وحتى الآن لم تتخذ المفوضية الأوروبية اي إجراء رسمي في هذا الصدد.
وقال متحدث باسم المفوضية: (الحوار دائر مع مايكروسوفت. دورنا ليس إعطاء الضوء الأخضر بل ضمان الالتزام الكامل بالقانون).
وتقول المفوضية إنها تشرف على البرامج الجديدة الإضافية التي تطرحها مايكروسوفت تنفيذا لحكم تاريخي صدر عام 2004م وخلص إلى أن الشركة أساءت استغلال وضعها المهيمن على برامج التشغيل ويندوز للإضرار بمنافسيها.
وقالت مايكروسوفت إنها ربما تعلق شحن برنامج فيستا لدول الاتحاد الأوروبي عندما يبدأ توزيع البرنامج على شركات الكمبيوتر في الشهر المقبل خشية اتخاذ إجراء ضدها. ولكن لم يُتخذ قرار بعد.
وقال متحدث باسم مايكروسوفت (هدفنا تقديم نسخة آمنة ومتطورة تماما من ويندوز فيستا تتفق مع قانون الاتحاد الأوروبي. نجري حوارا مستمرا وبناء مع المفوضية بشان هذه القضايا). ويكاد يكون اعلان مكافي تكرارا لتصريحات أدلى بها مسؤولون في سيمانتك في مقابلة جرت في الآونة الأخيرة وقالوا فيها إن مايكروسوفت أوقفت تعاونها فيما تتحرك لاستبدال برامجهم لتأمين برامج الكمبيوتر ببرامجها الخاصة مما يعطي المنتجات الخاصة بها ميزة في برامج ويندوز.
وقالوا إن مايكروسوفت حرمتهم من الوصول لقلب نظام التشغيل من خلال وضع عوائق بالبرنامج تحول دون هذا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
حوار العدد
منوعات
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved