الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 8th October,2006 العدد : 183

الأحد 16 ,رمضان 1427

نستعرض معكم في هذه الجولة أحدث إصدارات إنترنت إكسبلورر في نسخته السابعة للإصدار التجريبي الثالث
جولة مع إنترنت إكسبلورر (7) في نسخته التجريبية الجديدة

واجهة جديدة
تتوفر في Internet Explorer 7 واجهة جديدة تعرض المزيد في كل صفحة ويب تقوم بزيارتها، ويسهّل شريط الأدوات المنسق عملية إضافة مواقع ويب إلى المفضلة، والبحث في ويب، ومسح المحفوظات، والوصول إلى المهام والأدوات الأخرى التي تستخدمها بشكل متكرر، وبالتالي قل وداعاً لأشرطة الأدوات الضخمة.
التصميم المحسّن
وهو التصميم الذي يشمل القوائم المدمجة والرموز الأصغر حجماً، كما يشمل انخفاض وارتفاع شريط الأدوات بشكل عام، والبرنامج في نسخته الجديدة يحسّن المساحة على الشاشة بحيث يمكنك مشاهدة المزيد في أقسام مواقع ويب التي تقوم بزيارتها.
مركز المفضلة
يجعل مركز المفضلة الجديد عملية إدارة مواقع ويب المفضلة لديك، واستعراض المحفوظات، وتغذية RSS تتم بسهولة أكثر بواسطة بضع نقرات بالماوس.
الاستعراض المبوب
سواء كنت تبحث في ويب، أو تقارن الأسعار، أو تريد الإبقاء على موضوعك المفضل في المقدمة، فإن Internet Explorer يسمح لك بمشاهدة العديد من مواقع ويب دفعة واحدة - كلها ضمن إطار منظم واحد.
كيفية استخدام الاستعراض المبوب
ابدأ بتشغيل Internet Explorer 7 فتفتح صفحتك الرئيسية في علامة التبويب الأولى.
لمشاهدة مواقع أخرى في الوقت نفسه، ما عليك إلا النقر فوق الزر (علامة تبويب جديدة) في شريط الأدوات ثم كتابة عنوان الموقع الذي ترغب في زيارته في شريط العنوان، فتبقى صفحتك الرئيسية مفتوحة في علامة التبويب الأولى.
إغلاق علامات التبويب يُعتبر سهلاً مثله مثل فتحها، ما عليك إلا النقر فوق زر الإغلاق الذي يظهر في الزاوية اليمنى من علامة التبويب المحددة، إذا كان هناك عدة علامات تبويب مفتوحة، فاستخدم علامات التبويب السريعة للبحث عن الموقع الذي تريد مشاهدته أو لإغلاق المواقع التي لم تعد بحاجة إلى مشاهدتها.
البحث
يقوم Internet Explorer 7 بإحضار موفري البحث في ويب المفضلين لديك. ويمكنك بواسطة مربع البحث المتوفر لديك البحث في ويب في أي وقت كان دون أن تحتاج إلى فتح صفحة موفر البحث.
ويمكنك عرض نتائج البحث في تبويب مستقل، ثم فتح النتائج في تبويب آخر لمقارنة المواقع بسرعة والعثور على المعلومات التي تحتاج إليها، حتى أنه يمكنك تخصيص البحث وذلك بتعيين موفر البحث المفضل لديك كموفر بحث افتراضي، وللبحث كل ما عليك كتابة تعابير البحث في أي وقت كان وضغط Alt-Enter- يعرض Internet Explorer 7 النتائج في تبويب جديد بحيث لا تفقد الموقع الذي تشاهده حالياً.
فعالية تعدد موفري البحث
يمكنك أن تختار موفر البحث الذي تريد استخدامه كموفر بحث افتراضي ثم مقارنة نتائجه مع نتائج موفري البحث الآخرين وذلك باختيار موفر بحث آخر من القائمة.
كما يمكنك إضافة موفري بحث وذلك بتحديد (إحضار موفر بحث) من القائمة المنسدلة.
تغذية RSS
لا تضيّع الوقت في التدقيق في مواقع ومدونات مختلفة للحصول على معلومات جديدة.
ما عليك إلا اختيار الموضوعات أو المواقع التي تهمك، فيقوم Internet Explorer 7 بتوفير كافة العناوين الرئيسية الجديدة والمعلومات الجديدة إلى مركز المفضلة.
تغذية RSS
تقدم الآن وكالات الأخبار أو مواقع حيوية أخرى خدمة مسماة تغذية RSS أو RSS، وبواسطة تغذية RSS يستطيع موقع ويب طيلة اليوم توفير المعلومات أو تحميلها للمشتركين، ومن هذه المعلومات العناوين الرئيسية، وخصومات السفر الممنوحة حالياً، ومجموع النقاط التي تم إحرازها في المباريات الرياضية، وأي محتوى آخر في وقته.
إذا كان رمز تغذية RSS في Internet Explorer 7 مضاءً، فهذا يعني أن الموقع يوفر تغذية، ويمكنك الاشتراك بالنقر فوق الزر إضافة - اشتراك، عد إلى الصفحة في وقت لاحق وذلك بفتح مركز المفضلة، يمكنك الآن قراءة الأخبار عند وصولها والنقر فوق ارتباطات العناوين للحصول على صفحة ويب الكاملة.
الأمان
يساعدك Internet Explorer 7 في المحافظة على سلامة معلوماتك وذلك بتنبيهك من مواقع التصيد المحتملة، وهي مواقع تبدو وكأنها شرعية غير أنها مصممة في الواقع لالتقاط معلوماتك الشخصية، كما أنه من الأسهل معرفة المواقع التي توفر تبادلاً آمناً للبيانات، بحيث يمكنك التسوق وإجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت بثقة.
تشير علامات الأمان إلى ما إذا كان الموقع الذي تزوره حالياً يثير الارتياب أو موقع تصيد معروف (يلتقط معلوماتك الشخصية أو المالية).
بمجرد إلقاء نظرة سريعة على الموقع الذي تقوم بزيارته يمكنك معرفة ما إذا كان لهذا الموقع شهادة طبقة مآخذ آمنة (SSL) صالحة أو إذا كان هناك بعض الخلل في معلومات الشهادة.
ويقوم Phishing Filter بتحذيرك من المواقع التي تثير الارتياب والتي قد تحاول تجميع معلوماتك الشخصية.
راحة البال
وبينما تقوم باستعراض ويب، يقوم Internet Explorer 7 تلقائياً بمراقبة الكمبيوتر لحمايتك من البرامج الخبيثة وغير المرغوب فيها والتي من الممكن أن يتم تثبيتها في النظام نتيجة لتصفح ويب.
مركز التحميل من موقع مايكروسوفت
http://www.microsoft.com/downloads

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
حوار العدد
منوعات
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved