الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th January,2005 العدد : 101

الأحد 28 ,ذو القعدة 1425

إل جي توفر أنظمة متطورة لربط الأجهزة المنزلية إلكترونياً
أعلنت إل جي إلكترونيكس، الشركة المتخصصة في إنتاج الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية والرقمية في المنطقة والعالم، عن تعاونها مع مصممي الوحدات السكنية لتوفير أنظمة شبكية متطورة تربط بين مختلف الأجهزة المنزلية في خطوة تهدف إلى راحة السكان في المنازل. ومن المتوقع أن يصل سوق أجهزة الشبكة المنزلية إلى حوالي 5.9 مليارات دولار أمريكي بحلول نهاية العام الجاري. ومن المتوقع أيضاً أن تصل خدمات الشبكة المنزلية، التي توفر قيمة مضافة بالاعتماد على أشكال جديدة من الاتصال، إلى أكثر من 3 مليارات دولار هذا العام. وتتوقع إل جي زيادة الطلب على المنازل المتصلة شبكياً، التي تسمح للمالكين بإمكانية استخدام أجهزتهم المنزلية من أي مكان بمجرد لمسة زر؛ مما يوفر لهم حياة عصرية سهلة ومريحة وآمنة.
وقال كيه. إتش. كيم رئيس عمليات إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا: يؤمل أن يصل عدد المنازل التي تستخدم الأجهزة المنزلية الرقمية المتصلة شبكياً إلى أكثر من 100 مليون منزل بحلول العام 2005م، وتعتقد إل جي أن حصة منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا من هذه الأجهزة ستكون كبيرة. ومنذ حوالي عامين أو ثلاثة أعوام، عندما تم كشف النقاب عن المنتجات المنزلية المتصلة شبكياً بصورة تجارية، ساور الشك الأفراد حول إمكانية تطبيقها وتسويقها من الناحية التقنية. لقد تطورت التقنية منذ ذلك الحين، وقامت إل جي بضخ استثمارات كبيرة في البحث والتطوير لإنتاج أجهزة منزلية تربطها شبكة اتصال واحدة، ومنها على سبيل المثال: الثلاجة المتصلة بالإنترنت، وغسالة الملابس، وجهاز تكييف الهواء، والمايكروويف، وكلها متصلة بالإنترنت، ويعمل كل منها بصورة مستقلة عن غيره.
وكانت إل جي قد أطلقت أول نظام للربط الشبكي المنزلي في العام 2002م في بريطانيا والمكسيك. ويوفر هذا النظام إمكانية إنجاز المهام المنزلية؛ مثل تشغيل الإضاءة داخل المنزل والأجهزة المنزلية المختلفة، إضافة إلى أنظمة الأمن المنزلي من خلال خاصية التحكم عن بُعد. ويتضمن ذلك ربط كل جهاز بمفرده عن طريق شبكة، مع إمكانية التحكم المنزلي عن بُعد والأَتْمَتَة المنزلية. ويُدار نظام الشبكة المنزلية (المنزل الإلكتروني) e Home من خلال ثلاث مراحل تطويرية. وقد قامت إل جي بتطوير المرحلة الأولى في العام 2000م، وكانت تتكون من تطوير منتجات مستقلة مزودة بالإنترنت. وكانت المرحلة التالية مرحلة إحياء الشبكة من خلال ربط هذه الأجهزة الفردية المستقلة بشبكة واحدة، والتحكم المنزلي عن بُعد، والأَتْمَتَة المنزلية، وقد تم إنجاز ذلك بالفعل من الناحية التقنية. ومع زيادة الشبكات العاملة بنطاق الموجات العريضة، وانتشار الإنترنت، باتت منتجات الربط الشبكي المنزلية تحقق مبيعات كبيرة.
أما مرحلة (المنازل الإلكترونية) eHomes فهي المرحلة الأخيرة في هذا النظام، وتوفر إدارة كاملة للمنزل؛ مثل تشخيص الأعطال والمشكلات ذاتياً، وتقديم تقرير عنها أوتوماتيكياً. وتوفر هذه المرحلة حلول الأمان والسلامة، وأنظمة الأمن المتطورة، والترفيه المنزلي.
واختتم كيم حديثه قائلاً: لقد أنجزت إل جي إلكترونيكس تقريباً (المنزل الإلكتروني) من الناحية التقنية، وقد تلقينا هذا العام وحده طلبات لتركيب أكثر من 12 ألف شبكة منزلية في كوريا، إضافة إلى إنشاء 1333 وحدة سكنية مزودة بشبكة منزلية فائقة في شينزهن في الصين. ولا شك أن إل جي قد أسهمت في إحداث نقلة نوعية من خلال توفير معايير الحياة العصرية المستقبلية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا اليوم.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved