الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th January,2005 العدد : 101

الأحد 28 ,ذو القعدة 1425

أجهزة عرض ضوئي تتيح إمكانية مشاهدة المواد التلفازية بمختلف البيئات المنزلية

كشفت ( إبسون), الشركة العاملة في قطاع التصوير والطباعة الرقمية, مؤخراً عن مجموعة جديدة من حلول العرض الضوئي المتطورة ( إي. أم. بيتي. دبليو 200 أتش) (EMPTW200H). وتتبنى هذه المنتجات الجديدة حزمة من الخصائص والتقنيات التي تتيح إمكانية مشاهدة عروض السينما المنزلية عالية الجودة, كما أنها تتميز بمعدل تركيز متقدم ووحدات إدخال رقمي (D4) ووظائف للتقريب والتركيز فضلاً عن محرك لضبط حركة العدسات رأسياً وأفقياً. وتم تطوير أجهزة ) إي. أم. بيتي. دبليو 200 أتش) لتسمح بعرض الأفلام والمباريات الرياضية والألعاب في مختلف البيئات المنزلية, كونها تتمتع بمعدل إضاءة يصل إلى 1500 آنسي لومينز وصورة كبيرة عالية التركيز وشاشة واسعة يصل حجمها إلى 300 بوصة. وتدعم أجهزة العرض الضوئي الجديدة تقنية شاشة الكريستال السائل (LCD) وتوفر معدل تباين يصل إلى 1:1000 .
وتتضمن أجهزة ) إي. أم. بيتي. دبليو 200 أتش) حزمة من أنماط عرض الألوان التي تشمل نمط العرض الديناميكي والنمط المنزلي والنمط الطبيعي والمسرحي ونمط (أس. آر. جي. بي) (sRGB) وذلك لضمان الإرتقاء بجودة الألوان وفقاً لنوع التطبيق والمادة التي يتم عرضها أو مستوى الإضاءة.
وتعتمد أجهزة ) إي. أم. بيتي. دبليو 200 أتش) على قائمة من التقنيات المتطورة مثل ( مرشح السينما) (Cinema Filter) الذي يعمل على تحسين جودة الألوان ومعدل التباين. وتتميز هذه المنتجات أيضاً بسهولة استخدامها والتحكم في وظائفها عبر شاشة كريستال سائل بعرض 0. 7 بوصة فضلاً عن تبنيها لمحرك متكامل عالي الدقة بسعة 10 بت وتوفيرها لصور واضحة بدقة 1280X720 بيكسل. ويساعد محرك التقريب والتركيز ( 1.5) في توضيح تفاصيل اللقطات المركبة.
وتتضمن الأجهزة الجديدة وظيفة تحريك العدسات بشكل رأسي وأفقي ومحرك لتصحيح وضع الإرتكاز الرأسي تلقائياً.
ومن خلال هذه الوظيفة, يمكن وضع الجهاز في أي مكان, حيث ستكفل تقنية تحريك العدسات الحصول على صورة كبيرة الحجم من دون أي تشتت, كما أنها تسمح للمستخدم بالجلوس في أي مكان دون حدوث ظلال على الشاشة.
وعلاوة على ذلك, لا يتجاوز معدل الضوضاء الصادر عن هذه الأجهزة 28 ديسيبل في نمط التشغيل الصامت, مما يساعد المشاهدين على التركيز في المواد المعروضة. وتتصف أجهزة ) إي. أم. بيتي. دبليو 200 أتش) بمرونة استخدامها, حيث يمكن ضبط إعداداتها بسهولة تامة سواء من خلال قوائم الشاشة أو جهاز التحكم عن بعد.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved