الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th January,2005 العدد : 101

الأحد 28 ,ذو القعدة 1425

كونسورتيوم بقيادة روميتي يعد عرضاً جديداً لشراء وند للاتصالات
قال متحدث باسم كونسورتيوم بقيادة رجل الأعمال الإيطالي سيزار روميتي إن الكونسورتيوم يعكف على إعداد عرض جديد للسيطرة على شركة (وند) للاتصالات التابعة لشركة اينل الايطالية بعد رفض عرض شراء نقدي في وقت سابق الشهر الماضي. وتنتظر اينل التابعة للدولة منذ فترة لبيع شركة وند مع تفضيل بيعها من خلال ادراج اسهمها في البورصة حيث تهدف الشركة إلى تحقيق حصيلة قدرها 13 مليار يورو (17.7 مليار دولار) من بيع وند بما يساوي القيمة الدفترية للشركة مضافاً اليها قيمة الديون الموجودة على الشركة. وقال المتحدث ان الكونسورتيوم قد أكد على تقارير افادت بأن العرض الجديد سيقدم على الارجح في 15 يناير الحالي. وقدر العرض الاول للكونسورتيوم شركة وند بمبلغ 12 مليار يورو واقتراح القيام على الفور باستثمارات نقدية حجمها مليار يورو.
من ناحية أخرى، قال رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عضو الكونسورتيوم لوكالة راديكور الايطالية للأنباء ان العرض المحسن سيقدم في الاسبوع الثاني من يناير.
وأكد ساويرس الذي يمتلك حصة كبيرة من شركة اوراسكوم تليكوم، ومقرها القاهرة، لرويترز ان صندوقاً امريكياً سينضم الى الكونسورتيوم لكنه لم يعط اي تفاصيل اخرى.
وقال ان الشريك الجديد ليس صندوق بلاكستون للاستثمار في الاسهم.
وكانت صحيفة فاينانتسيا ئي ميركاتي الايطالية قد قالت ان صندوق بلاكستون ينوي عرض مبلغ خمسة مليارات يورو مقابل 70% من شركة وند وانه سيترك اينل تطرح بقية الاسهم في البورصة.
فيما امتنع صندوق بلاكستون واينل عن التعليق. وقال مصدر على دراية بالموقف انه رغم ان صندوق بلاكستون يبحث الامر فمن غير المرجح ان يقدم عرضاً ضخماً كهذا بمفرده.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved