الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th January,2005 العدد : 101

الأحد 28 ,ذو القعدة 1425

أخبار سريعة
* نينتندو حددت نهاية شهر مارس 2005 كموعد أخير لإصدار جهازها المحمول مزدوج الشاشة (دي إس) في القارة الأوروبية مع سعر لا يتجاوز 129 جنيها إسترلينيا، هذا بالإضافة إلى توفير 25 لعبة مع الجهاز في اليوم الأول لإصداره.
* لعبة القتال المنتظرة (اس ان كيه ضد كابكوم: الضجة) ستصدر في الأسواق بتاريخ 5 يناير 2005 على جهازي البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس، هذه اللعبة تحتوي على مقاتلي جولتي جير وسيد المقاتلين إضافة إلى شخصيات ستريت فايتر الشهيرة.
* بعد نجاح فيلم ريزدنت ايفل ابوكاليبس قررت كابكوم رسمياً الخوض بشكل أوسع في مجال الأفلام السينمائية، مع مشروع الجزء الثالث من أفلام ريزدنت ايفل قيد التطوير تم رسمياً تحديد لعبة (ديفل مي كراي) كاللعبة التالية التي سيتم تحويلها إلى فيلم سينمائي للعام 2006 أو2007 م.
* العاب (سبايدر مان 2) (ماريوكارت) (ذا اوربز) (سوبر ماريو64 في أربعة) حددت رسمياً للإصدار في اليوم الأول لإصدار جهاز النينتندو ديوال سكرين في اليابان.
* هيتمان 4 دماء المال أوالجزء الرابع من سلسلة هيتمان ( القناص ) الشهيرة لآيدوس انتراكتف ما زالت قيد التطوير لأجهزة البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس والكمبيوتر الشخصي، وتصنع اللعبة الجديدة على محرك فيزيائي جديد كلياً سينقل اللعبة إلى بعد ومستوى آخر كما تزعم آيدوس، موعد الإصدار في ربيع العام المقبل هذا إن لم تتأجل اللعبة كعادة آيدوس.
* رير البريطانية قالت إن (كاميو) لعبة الاكشن ار بي جيه للاكس بوكس ستتأجل حتى إشعار آخر بسبب مشاكل في التطوير، المفارقة هي أن (كاميو) كانت جاهزة بنسبة 98% للإصدار (نسخة الغيمكيوب) قبل أن تشتري مايكروسوفت شركة رير في العام 2002 ويتم نقل اللعبة للاكس بوكس.
* بعد ألوان قوس قزح قدمت نينتندو جهازها الغيم بوي ادفانس بلونين، هذه المرة اللونان الأخضر والبرتقالي ورغم عدم تناسق اللونين والشكل البشع للجهاز إلا أن نينتندو تتوقع مبيعات كبيرة لهذه النسخة التي ستكون حصرية فقط بالسوق الياباني.
* في الاسبوع الأول لإصدارها تم بيع نحو677 ألف نسخة من لعبة (غراند ثيفت اوتوسان اندرياس) في المملكة المتحدة، اكثر من ثلاثة ملايين نسخة في الولايات المتحدة، لتحطم هذه اللعبة كافة المبيعات والأرقام القياسية للعبة على جهاز البلاي ستيشن 2.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved