الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th January,2005 العدد : 101

الأحد 28 ,ذو القعدة 1425

(واحة دبي للسيليكون) تستقطب اهتمام كبرى الشركات الكورية
استقطبت (واحة دبي للسيليكون) (Dubai Silicon Oasis) اهتمام مجموعة من الشركات التكنولوجية الرائدة العاملة في كوريا الجنوبية ، التي تدرس إنشاء وحدات خاصة لتصنيع وتصميم المنتجات التكنولوجية .. وعبرت هذه الشركات عن رغبتها بذلك خلال زيارة قام بها الدكتور محمد الزرعوني ، المدير التنفيذي ل (واحة دبي للسيليكون) ، مؤخراً إلى مدينة سيؤول في جمهورية كوريا.
وخلال الزيارة ، التقى وفد رفيع المستوى يترأسه الدكتور الزرعوني مع الدكتور ميونغ أو ، نائب رئيس الوزراء في جمهورية كوريا لبحث آفاق التعاون المشترك بين جمهورية كوريا ودبي في كافة القطاعات الاقتصادية ، وبخاصة فيما يتعلق بتبادل التكنولوجيا وإمكانية إنشاء وحدات مخصصة للتطوير والأبحاث في دبي .. وقال الدكتور الزرعوني : ( تعتبر جمهورية كوريا في مقدمة الدول الرائدة في مجال تصنيع المنتجات التكنولوجية المتقدمة ، حيث سنركز على الاستفادة من خبرات كوريا الجنوبية في قطاع صناعة الإلكترونيات المتقدمة وأشباه الموصلات).
وأعرب عدد من المسؤولين في كوريا الجنوبية عن رغبتهم بتأسيس مشاريع الأعمال المشتركة ونقل خبرتهم التكنولوجية من كوريا الجنوبية إلى دبي ، كما سيتم إيفاد وفد مهم إلى دبي لمناقشة بعض المشاريع في (واحة دبي للسيليكون ) ، إضافة إلى التسهيلات التي توفرها وبحث فرص انضمام الشركات العاملة في كوريا الجنوبية لهذا المجمع التقني الرائد .. كما تم توقيع مذكرة تعاون مشترك بين (واحة دبي للسيليكون ) وإحدى الشركات التكنولوجية الرائدة في مجال التطوير والأبحاث في جهورية كوريا ، وستتيح هذه الاتفاقية تسهيل التبادل التكنولوجي وتعزيز التعاون في قطاع تقنية المعلومات وأشباه الموصلات.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
امال . كوم
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved