الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th February,2003

الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

الثورة الرقمية تنقذ مبيعات أجهزة الكمبيوتر

تتوقع أحدث الدراسات التسويقية الخاصة بمبيعات أجهزة الكمبيوتر حول العالم أن يشهد العام المقبل نموا كبيرا في عدد المقبلين على شراء أجهزة الكمبيوتر.
وتقول الدراسة التي أعدتها شركة «داتاكويست» إن العام المقبل سيشهد ارتفاعا بنسبة 7% في مبيعات أجهزة الكمبيوتر حول العالم، فيما ذكرت ان مبيعات أجهزة الكمبيوتر شهدت تراجعا كبيرا في بداية الألفية الكبيرة. وترجع الدراسة سبب توقف مبيعات أجهزة الكمبيوتر عالميا إلى عدة أسباب منها العامل الاقتصادي الذي دفع المستهلكين إلى المحافظة على أجهزتهم القديمة بالإضافة إلى ارتفاع أسعار مكونات الأجهزة.
وتقول أرقام الدراسة إن عدد مبيعات الأجهزة خلال العام الحالي وصلت إلى 128 مليون جهاز على مستوى العالم.
ويؤكد جورج شيفلير وهو محلل في «داتاكويست» أن مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية انخفضت العام الماضي بنسبة 42% مقارنة بالأعوام السابقة ومن المتوقع أن تشهد المرحلة المقبلة نموا ملحوظا ولكن ليس قويا بسبب شغف المستهلكين للتعرف على شبكة الإنترنت واحتياجهم المتزايد للتواصل مع الشبكة العنكبوتية، وأن التطور التقني خاصة في الصناعات الترفيهية جعل اقتناء أجهزة الكمبيوتر من الأساسيات، وأدى التطور في اسطوانات «دي في دي» و«سي دي» إلى مضاعفة رغبة المستهلكين في اقتناء الموسيقى الرقمية والأفلام السينمائية والألعاب الترفيهية.
ويتوقع شيفلير أن تزيد التقنية من مبيعات أجهزة الكمبيوتر لتصل إلى 35 مليون جهاز خلال الربع الأول من العام المقبل بزيادة نسبية قدرها 15% خاصة في بعض البلدان مثل الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وبعض البلدان في أوروبا والشرق الأوسط.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
الاسلام والتقنية
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved