الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th February,2003

الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

اصنعي مكياجك بنفسك

إعداد خلود محمد
تحفل الإنترنت بالكثير من المواقع لأشهر الماركات العالمية النسائية. التي تتنافس لتقديم الخدمات الراقية والنصائح العلمية حتى تكسب ود واحترام زوارهامن المتصفحين. وتحقق الربحية من أول شهر يبدأ فيه العمل من خلال الخدمات المبتكرة والأساليب الدعائية الجذابة التي تقدمها، قد تظن القارئة أن عنوان المقالة هو مجرد عنوان لافت لإجبارها على القراءة، ولكن في عصر الإنترنت كل شيء أصبح ممكنا. صدقي أو لا تصدقي سيدتي بإمكانك صنع وشراء مكياجك، شامبو وبلسم شعرك، عطرك من خلال موقع على الإنترنت وبأسعار معقولة.
شركة Reflect التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو جعلت شعارها «إذا كانت كل امرأة على وجه الأرض منفردة ومستقلة بذوقها. فكيف ترضى بالمنتجات التجميلية التي لم تصنع خصيصا لها هي لوحدها؟» ومن هذا الشعار يتضح هدف هذه الشركة : «تصنيع المنتجات التجميلية لكل امرأة حسبما يناسب احتياجها وذوقها وشخصيتها». هذه المنتجات التجميلية تشمل مستحضرات المكياج و مستحضرات العناية بالشعر والعناية بالبشرة والعطور وأدوات التجميل والهدايا، كل ما عليك هو التسجيل في موقع الشركة www.Reflect.com. ثم اختيار نوع المنتج المطلوب. وعلى حسب المنتج الذي تم اختياره ستظهر لك مجموعة من الأسئلة التي وضعها عدد كبير من خبراء التجميل المتخصصين. وهي تحتاج إلى إجابات دقيقة منك، الأسئلة متنوعة وهي تكون تقريبا عن مظهرك الخارجي، عن نوعية وصفات المنتج المرغوب، عن طبيعة حياتك مثلا كم مدة تعرضك للشمس يوميا. عن حدود ميزانيتك. وفي النهاية يطلب منك اختيار اسم للمنتج الذي صنعتيه وكذلك اختيار نكهة ورائحة له وكذلك اختيار لون وشكل القارورة أو العلبة التي ستحتوي المنتج. أيضا بإمكانك صنع هدية معينة نوعا وشكلا على حسب ذوقك. وفي الأخير يطلب منك كتابة رسالة إلى صاحب الهدية مع إعلامك أن هذه الرسالة سوف يتم كتابتها بخط اليد على كرت يليق بمناسبة الهدية. ويتم إرسال الهدية عن طريق الموقع.
والموقع مصمم بطريقة رائعة وجذابة جدا، حيث إنه عند اختيار المنتج وعند ظهور الأسئلة يظهر المنتج بلون الظل وكلما تمت الإجابة على سؤال يتغير شكل المنتج على حسب الإجابة، إلى أن يتشكل المنتج بشكله النهائي بعد الإجابة على جميع الأسئلة. والموقع زاخر بالعديد من النصائح التجميلية لطرق وضع المكياج والعناية بالشعر والبشرة وهو موقع متخصص جدير بالتصفح انصحك بزيارته.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
الاسلام والتقنية
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved