الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th February,2003

الأحد 8 ,ذو الحجة 1423

تصميم الألعاب

ظاهرة غريبة بدأت تغزو شركات العاب الفيديو . حيث لوحظ مؤخرا ان رؤساء مجالس ادارة بعض الشركات اليابانية لا يركزون على العمل الاداري بل يهتمون بتطويرالالعاب أولا وأخيرا رغم ان مراكزهم الجديدة قد لا تسمح لهم بذلك وحتى ان بعضهم بدأ في التفكير جديا بالتنازل عن منصبه للتركيز على تصميم الالعاب!!
ساتورو ايواتا رئيس مجلس ادارة نينتندو أعلن الأسبوع الماضي انه يعمل بنفسه على تصميم واخراج لعبة كيربي اير لاند للغيم كيوب بالاضافة الى لعبة كيربي نايتمير ان دريم لاند للغيم بوي ادفانس.
ومن جانب آخر يبدو ان يوشيكي اكاموتو رئيس مجلس الادارة في كابكوم لم ولن يتوقف يوما عن تصميم الالعاب فقد صمم منذ تسلمه لمنصبه الجديد كرئيس مجلس ادارة كابكوم العاب رزدنت ايفل الأولى المعدلة ورزدنت ايفل زيرو للغيمكيوب،ماكسيمو، رزدنت ايفل أون لاين، تشاوس ليغون للبلاي ستيشن الثاني، غير انه ترك تصميم العاب ستريت فايترز (التي أبدعها وابتكرها ) لزملائه في كابكوم.أما هيرنوبو ساكاغوتشي رئيس مجلس الادارة في شركة سكوير الأمريكية الذي أهمل عالم العاب الفيديو منذ العام 1999 لاهتمامه باخراج فيلم فاينل فانتسي عاد مؤخرا ليؤكد تصميمه لالعاب فاينل فانتسي الثالثة عشرة والجزء الثالث من سلسلة كرونو بالاضافة الى لعبة باراسيت ايف الجديدة.
الرؤساء الثلاثة سيظهرون في معرض التسلية الالكترونية في لوس انجلوس هذا العام للكشف عن مشاريعهم القادمة و عقد الصفقات الكبرى لشركاتهم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
الاسلام والتقنية
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الطب والتقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved