الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th March,2003 العدد : 11

الأحد 6 ,محرم 1424

نظام أمني جديد لحماية المعلومات
الثورة المستحدثة في علم الاتصالات الإلكترونية تخطت في الفترة الأخيرة مرحلة إرسال رسالة بين شركاء العمل إلى منهجية إرسال حتى التقارير المالية وقرارات مجالس الإدارات والوثائق القانونية والمواد الطبية للعناية بالمرضى، وإذا أخذنا الرسائل الإلكترونية كمقياس لا يستطيع أحد أن يجزم أن المتلقي وحده هو الوحيد الذي سيقرأ ما سيتم ارساله إليه.
شركة «سيجايا» لديها الحل البديل فمنتجاتها تستخدم تقنية «مفتاح خادم الشبكة» بحيث يحفظ الرسائل من خلال مفتاح تحميل يوضع على سطح شاشة المكتب ويمكن أخذه عن طريق شبكة الانترنت فاستخدام طرق التحميل يمكن الدخول على موقع شركة «سيجايا» وبعدها تستطيع أن تجزم بأن معلوماتك ستكون آمنة.. وقد أخذت الشركة اسمها من جهاز حفظ معلومات كان يستخدم بالولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية وهو الجهاز الوحيد من نوعه الذي لا يتم كشفه بواسطة الأعداء.. قد تكون فكرة شكرة «سيجايا» ومنتجاتها متداولة بين عدة اختراعات مشابهة ولكن المنتجات الأخرى تتطلب تعامل المستخدم مع عدة كلمات مرور وكروت تشغيل ومعادلات وعدة خطوات بين الإعدادات والاستخدامات.
تعمل «سيجايا» مع تطبيقات الرسائل الإلكترونية مثل «الميكروسنت أوتلوك» ويمكن للمستخدم أن يعي التغيير الأكبر في تطبيقات إرسال الرسائل وفي نهاية استقبال الرسائل يمكن لمستخدم «سيجايا» أن يفتح الرسالة مثل الآخرين وأي شخص من غير تحميل للنظام يمكنه المرور بسلاسة خلال الحقائق الموجودة لديه خلال لغة HTML وملحقاتها.
الأمر لا يخلو من المنافسة حسب تصريح جويس جراف نائب الرئيس ومدير البحوث في شركة «جارتنر» الذي أضاف أنه توجد حوالي 100 شركة تقاتل للظهور وهي تتطور بتعدد أغراض الأمن ومتعلقاته من وسائل التأمين الصحي والإجراءات المتعلقة بالحسابات ورغبة المديرين التنفيذيين الجامحة في تأمين اتصالاتهم الإدارية، فالشركات العاملة في المجال نفسه على حد قول «جراف» صغيرة ومتعطشة لتقديم المزيد لكن تبقى «سيجايا» على المسار الصحيح، فالمقياس للنجاح في ذلك السوق هو اختراع آلية للبريد الإلكتروني سهلة التحميل والاستعمال وأكثر أماناً و«سيجايا» فعلت ذلك تماماً فيكفي أن عملاءها من شركة «سيمنس» و«سيتي بانك» و«لا نكستر جانك».

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved