الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th April,2006 العدد : 157

الأحد 11 ,ربيع الاول 1427

كاتبة مدونات إلكترونية عراقية ترشح لجائزة أدبية بريطانية كبرى
رشحت فتاة غير معروفة أسست موقعاً عراقياً للمدونات على الإنترنت يحمل اسم (بغداد تحترق) ويخلط بين الفكاهة واليأس والتعليقات السياسية اللاذعة لنيل جائزة أدبية كبرى في بريطانيا.
وتظهر رسائل الفتاة التي تعرف فقط باسم (ريفربيند) على موقع يصف نفسه بأنه (يوميات فتاة من العراق) بصورة منتظمة منذ أغسطس 2003م.. وكتبت الفتاة في رسالتها الأولى أنا فتاة عراقية وأبلغ من العمر 24 عاماً. نجوت من الحرب.
هذا كل ما تحتاجون معرفته. وهذا على أي حال هو كل ما يهم حالياً.
وبعد ذلك بوقتٍ قليل شرحت كيف فقدت وظيفتها في شركة للبرمجيات عندما أصبح التوجه إلى العمل محفوفاً بالمخاطر. من ناحيةٍ أخرى جمعت إحدى دور النشر هذه اليوميات التي دونت على الموقع ونشرتها في كتاب في 2005م.
وظهر هذا الكتاب على قائمة الأعمال المرشحة لنيل جائزة صمويل جونسون السنوية للكتابة الواقعية المعاصرة. ويحصل صاحب العمل الفائز بالجائزة على مبلغ 30 ألف جنيه إسترليني (53 ألف دولار). وقالت متحدثة باسم دار النشر المطلعة على هوية ريفربيند ان من المنتظر أن تصدر طبعة ثانية ذات غلاف ورقي من كتاب بغداد تحترق في إبريل أو مايو من هذا العام. وتصف ريفربيند في أحدث كتاباتها على موقع المدونات بتاريخ 18 من مارس الجاري التحول الذي شهده العراق منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في مارس 2003. هذا وتشمل قائمة الأعمال المرشحة لجوائز صمويل جونسون التي ضمت 19 عنواناً قصصاً لم ترو لألان بينيت وسوء نية لكارمن كاليل و الحرب الباردة لجون لويس جاديس ونساء موتسارت لجين جلوفر. ومن المقرر إعلان الفائز بجائزة صمويل جونسون التي تقدمها القناة الرابعة لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية في لندن يوم 14 من يونيو.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved