الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th April,2006 العدد : 157

الأحد 11 ,ربيع الاول 1427

خطوات بسيطة لحماية برنامج ويندوز
تتعرض أنظمة تشغيل ويندوز لمخاطر الفيروسات وبرامج التجسس وأحصنة طروادة عند استخدام الكمبيوتر في تصفح الإنترنت. ولكن خبير الكمبيوتر بيتر موناديمي من مدينة ميونيخ الألمانية يقول إن حماية الكمبيوتر الشخصي أصبحت أسهل من تخزين البيانات على الهاتف المحمول. ويقول موناديمي إن أصول برنامج ويندوز تعود إلى عقد الثمانينيات من القرن الماضي وكانت مسألة حماية الكمبيوتر أثناء اتصاله بالإنترنت آنذاك تمثل مشكلة خطيرة مضيفاً (لو أُتيح لشركة ميكروسوفت تطوير برنامج ويندوز من جديد لتلافي هذه المشكلات لكان سيبدو بشكلٍ مختلف).
وذكر توماس باومجارتنر المتحدث باسم شركة ميكروسوفت أن أول خطوات حماية الكمبيوتر هي تحديث برنامج ويندوز بانتظام من موقع الشركة مضيفاً أن (بعض المستخدمين لم يقوموا بتحميل حزمة التحديث المعروفة باسم سرفيس باك-2) التي تزيد من كفاءة الجهاز الأمنية. وينصح باومجارتنر أيضاً بزيارة موقع شركة ميكروسوفت في أول يوم ثلاثاء من كل شهر حيث تصدر الشركة في ذلك اليوم أحدث برامجها لعلاج الثغرات الأمنية.
ويقول إنجو بكالسكي من مجلة (جوليم دوت دي) المعنية بشؤون الكمبيوتر التي تصدر عبر الإنترنت إنه يتعين وضع برنامج مكافحة فيروسات على الكمبيوتر مضيفاً أن معظم هذه البرامج تقوم بتحديث نفسها تلقائياً طالما أن الكمبيوتر متصل بالإنترنت.
ويتعين كذلك استخدام الحوائط النارية لحماية الكمبيوتر من برامج التجسس وينصح باومجارتنر بتشغيل الحائط الناري الخاص ببرنامج ويندوز. وذكر بكالسكي أنه ينبغي كذلك استخدام وسائل الحماية من برامج التجسس للحيلولة دون اطلاع بعض المتسللين على البيانات المخزنة على الكمبيوتر. وينبغي دائماً التزام الحرص عند فتح رسائل البريد الإلكتروني والملفات المرفقة التي تأتي من مصادر مجهولة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved