الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th April,2006 العدد : 157

الأحد 11 ,ربيع الاول 1427

الخبراء ينصحون بضرورة اختبار فأرة الكمبيوتر قبل شرائها
تمثِّل الفأرة (الماوس) ولوحة المفاتيح همزة الوصل بين الإنسان والكمبيوتر، وقد أصبحت الفأرة في الآونة الاخيرة جزءاً لا يتجزأ من حياتنا العصرية وربما صارت في نفس أهمية القلم الذي يستخدم في الكتابة. ولكن الرابطة القوية بين الإنسان والفأرة قد تنقطع فجأة عندما يشعر مستخدم الكمبيوتر بآلام في معصمه أو ذراعه. وينبغي لكل شخص لتجنب الشعور بهذا الألم أن يُحسن اختيار الفأرة التي تناسبه ويختبرها جيداً قبل الشراء.
ويقول هاينر بوب وهو أستاذ بالجامعة الفنية في ميونيخ (إن الفأرة الجيدة يجب أن تساعد مستخدم الكمبيوتر في الجلوس جلسة مريحة حتى مع استخدامها لفترة طويلة).
وذكر الخبراء أن استخدام الفأرة في وضع غير مريح لفترة طويلة يؤدي إلى حدوث إصابة ولا سيما في أوتار اليد. وينصح بوب باختبار الفأرة في وضع الاستخدام قبل شرائها. ويؤكد بيتر كناك من منظمة (شتيفتونج فارنتست) لاختبارات المستهلك الألماني أن من الضروري اختبار الفأرة قبل الشراء، مضيفاً: (كل ذراع تختلف عن الأخرى، وهناك عوامل كثيرة لتقييم الفأرة ولكنني أفضل بالقطع الفأرة الضوئية).
وتعتمد الفأرة الضوئية على أشعة الليزر لاستشعار تحركات المعصم على سطح المكتب التي توضع عليه، ولا تسبب الأتربة والغبار مشكلة بالنسبة للفأرة الضوئية مقارنة بالفأرة الميكانيكية القديمة التي تعتمد على الكرة الدوَّارة. ويستطيع مستخدمو الكمبيوتر كذلك المفاضلة بين الفأرة السلكية واللا سلكية. ويقول بيتر ديور من مجلة (سي. تي) المعنية بشئون الكمبيوتر وتصدر في هانوفر إن مزايا الفأرة اللا سلكية واضحة، حيث إنك لا تحتاج إلى وجود أسلاك على سطح المكتب ولكن عيوبها تتمثَّل في الحاجة إلى تغيير بطارياتها باستمرار كما يمكن أن يحدث بعض التشويش إذا كان هناك أكثر من شخص يستخدمون فأرة لا سلكية من نفس النوع في غرفة واحدة. وهناك أنواع من الفأرة مخصصة لهواة الألعاب الإليكترونية تتميز بسرعة ودقة استجابتها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved