الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th April,2006 العدد : 157

الأحد 11 ,ربيع الاول 1427

خلال منتدى إنتل للمطورين
إنتل تكشف عن تقنيات تنقل الإنترنت إلى مرحلة جديدة وعصرية

كشفت شركة إنتل عن مستقبل الحوسبة النقالة لدى الشركة خلال منتدى إنتل للمطورين، حيث أعلنت عن مبتكرات مهمة في مجال الأجهزة النقالة والحزمة العريضة اللا سلكية. وقد كشفت الشركة للمرة الأولى عن تفاصيل الجيل المقبل من المنصة العاملة بتقنية سنترينو النقالة من إنتل r CentrionrIntel، بالإضافة إلى رقاقة لا سلكية تعمل على شبكات واي فاي - واي ماكس معاً، وبطاقة واي ماكس نقالة من النوع PCMCIA تحمل العلامة التجارية لإنتل، وكلها تأتي تلبية للطلب المتواصل من قبل الزبائن والشركات على تطبيقات الإنترنت أثناء التنقل. كما قدمت إنتل تفاصيل حول الجيل المقبل من المعالجات النقالة ثنائية النواة المرتكزة إلى معمارية إنتل المصغرة Intel CoreTM، وكشف عن الجيل المقبل من معالجات التطبيقات من إنتل للأجهزة الكفية. وقد صممت جميع هذه المبتكرات لتساعد على جعل تجربة الإنترنت شخصية أكثر، ونقالة أكثر، لجميع المستخدمين حول العالم.
يقول سمير الشماع، مدير عام إنتل لمنطقة الخليج: (تتزايد أهمية الإنترنت كوسيط أساسي في حياة الناس، فهي المكان الذي نطلب فيه الأخبار والترفيه والتعليم ونزيد فيه من تواصلنا الاجتماعي. وتعمل التطبيقات الناشئة مثل تلك التي تجمع المحتوى من مصادر متعددة، والمدوَّنات الشخصية Bloggs، والبودكاست (المواد الإعلامية مدفوعة الأجر) وتقنية RSS، على جعل الإنترنت تجربة شخصية وتفاعلية أكثر مما مضى، وأصبح الناس يرغبون بالاستمتاع بهذه الخدمات خلال تنقلاتهم. والمرحلة المقبلة من نمو الإنترنت هي تمكين الوصول إلى هذه تجربة نقالة حقيقية.
***
الإنترنت الشخصي على الشاشة الكبيرة
صمم الجيل المقبل من تقنية إنتل سنترينو النقالة التي تحمل الاسم الرمزي سانتا روزا، والتي كشف النقاب عن تفصيلاتها للمرة الأولى خلال منتدى إنتل للمطورين لتقدم للمستخدمين رسوميات وأداءً عاماً أعلى، واتصالاً لا سلكياً محسناًَ، ومستويات أفضل من الأمن والإدارة.
ومن المتوقع أن تضم منصة سانتا روزا معالجاً نقالاً أقوى، وطقم رقاقات رسومي محسَّن يحمل الاسم الرمزي Crestline، وموائم واي فاي IEEE* 802. 11n يحمل الاسم الرمزي Kedron، بالإضافة إلى حلول متقدمة للإدارة والأمن تم تحسينها من قبل إنتل. كما ستشمل المنصة مسرِّعاً من إنتل يحمل الاسم الرمزي Robson يرتكز إلى تقنية فلاش ذات دارات NAND الإلكترونية، والذي يتيح زمن إقلاع أسرع بكثير، مع التوفير في استهلاك الطاقة. تقنية سانتا روزا ستتوفر في النصف الأول من العام 2007 وسوف تستخدم المعالج Merom، الذي يمثِّل الجيل المقبل من المعالجات النقالة ثنائية النواة من إنتل، والمرتكز إلى معمارية إنتل المصغرة Intel CoreTM، وهو الأساس الجديد لدى إنتل لتأمين أداء قوي مع الفاعلية في استهلاك الطاقة. كما ستتوفر نسخة ابتدائية من ميروم لمنصات Intel Centrino Duo الحالية لتلبية الطلب في مواسم الشراء الخاصة بعطلات 2006، وستتوافق مع الإصدارة الحالية من معالجات Intel Core Duo من حيث المقبس أو الدبابيس.
كما عرض إنتل خلال المنتدى نموذجين استكشافيين جديدين للحواسيب طورتهما إنتل، يتضمن كل منهما أوضاع تشغيل متعددة، لزيادة مجالات استعمالاته. وتمتاز هذه الأجهزة بعوامل شكل مبتكرة وتصميمات ملائمة متعددة ومزايا مبتكرة، تساعد مصنعي الأجهزة على تقديم أفكار تصميم جديدة. ويضم هذان النموذجان تقنية واي ماكس وتقنية الشبكة المحلية الواسعة اللا سلكية بشكل مدمج في الجهاز، وإمكانية إجراء النسخ الاحتياطي للسواقة الصلبة، واستقبال بث التلفزيون الرقمي.
***
الإنترنت الشخصي على الشاشة الصغيرة
أتاحت إنتل خلال المنتدى لتجربة عينات من الجيل المقبل من عائلة معالجات التطبيقات من إنتل للأجهزة الكفية، التي تحمل الاسم الرمزي Monahans. وترتكز عائلة منصات موناهانز إلى الجيل الثالث من تقنية Intelr XScaler، وستوفر مستويات واسعة من الأداء واستهلاك الطاقة والتكامل، تتوافق مع احتياجات الهواتف النقالة والأجهزة الكفية والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية. وقد عرضت الشركة أبرز التقنيات المستخدمة في موناهانز Intelr SpeedStepr with Music Max وIntel Wireless MMX2. وIntel Video Max والتي تساعد على تحقيق كفاءة عالية في استهلاك الطاقة وتحسين الأداء في الأجهزة الكفية التي تشغل الصوت والفيديو.
كما عرضت الشركة الحواسيب فائقة التنقل Ultra Mobile PCs UMPC، وهي فئة جديدة من الأجهزة النقالة ذات عامل الشكل الصغير، وقدم تفاصيل جديدة عن جهود إنتل في هذا المجال، مركزاً على النظام البيئي المتنامي الذي تعمل فيه إنتل لتوفير التطبيقات والخدمات المستهدفة. ومن المتوقع أن يطرح المصنعون الرئيسون أوائل الأجهزة فائقة التنقل التي تعمل برقاقات إنتل في هذا الربع.
***
الحزمة العريضة الشخصية
أعلنت إنتل أيضاً أن إنتل ستقدم بطاقة واي ماكس نقالة من النوع PCMCIA في النصف الثاني من العام، ما يتيح تشغيل الواي ماكس في الحواسيب المحمولة. وبالإضافة إلى ذلك، عرض أول رقاقة لا سلكية متعددة الحزم واي فاي - واي ماكس، تحمل الاسم الرمزي Ofer، وستتيح لمستخدمي الحواسيب المحمولة الاتصال بشبكات الواي فاي أو الواي ماكس حول العالم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved