الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th April,2006 العدد : 157

الأحد 11 ,ربيع الاول 1427

أجهزة كمبيوتر محمولة تتحدّى تطبيقات 64 بت المستقبلية

شهدت أسواق الشرق الأوسط مؤخراً إطلاق أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمول (بريستو إكس 55). ويأتي الجهاز بشاشة واسعة بقياس 15.4 بوصة تعمل بدقة تبلغ 800 X 1280 بكسل؛ مما يؤمن للمستخدم زوايا مشاهدة واسعة. هذا إضافة إلى تزويده بمعالج من نوع AMD Turion 64 أو Mobile AMD Sempron إضافة إلى دعمه تقنية البلوتوث Bluetooth.
هذا وتم تجهيز طراز (بريستو إكس 55) بقارئة بطاقات الذاكرة ومعالج عرض مدمج من نوع Mirage 2 بسعة 256 بت يدعم تقنيتي الأبعاد الثلاثية وواجهة الفيديو الرقمي ويوفر ألواناً عالية الجودة بما يتيح العرض على التلفاز أو شاشات الكريستال السائل، كما يتحدى هذا الجهاز تطبيقات 64 بت المستقبلية.
ولا يتعدى وزن الطراز الجديد 3 كلغ ويشتمل على مجموعة من خيارات التشغيل ومؤشر ضوئي للدلالة على الوضعية التشغيلية. ويمكن الضغط على زر التشغيل الصامت للحد من استهلاك الطاقة وتخفيض سرعة المروحة وصوت التشغيل خلال المحاضرات والندوات والعروض التقديمية.
كما يتميز (بريستو إكس 55) بذاكرة مؤقتة من نوع (دي. دي. آر) بسعة 2 غيغا بايت وسرعة 400-333 ميغا هرتز، كما يتوفر الطراز الجديد بقرص صلب ذي سعة تصل إلى 100 غيغا بايت، إضافة إلى تجهيزه بناسخة أقراص DVD-CD-RW أو DVD ثنائية الأداء. وقال نمر العتّال المدير العام لشركة دي. تي. كي. كمبيوتر المصنعة للجهاز: (يوفر جهاز بريستو إكس 55 قيمة عالية بالمقارنة مع سعره، حيث إنه يتميز بأداء عال ومجموعة من الخصائص المصممة لتلبية احتياجات العملاء النوعية. ويوفر هذا الجهاز صوراً ذات نوعية متميزة بالنسبة لفئته من أجهزة الكمبيوتر المفكرة. ونتوقع أن يحظى هذا المنتج بإقبال كبير في منطقة الشرق الأوسط؛ نظراً إلى الميزات المتكاملة التي يوفرها وأدائه العالي)، علاوة على ذلك يتميز الطراز الجديد بتقنيتي Smart Power II وألترا AGP اللتين تسهمان في رفع مستوى أدائه.
وتعتبر سمارت باور 2 آلية فريدة مطورة من قبل شركة إس. آي. إس خصيصاً للوحات الإلكترونية المدمجة، وتهدف إلى توفير اتصالات أسرع وحزمة أعرض لنقل بيانات بين معالج العرض وموجهات الذاكرة. وتتضمن الخصائص الأخرى التي يتميز بها بريستو إكس 55 Hyper Streaming التي تسمح بتدفق حزم البيانات بسلاسة وتزامن، وتقنية HyperTransport المصممة لتعزيز سرعة الاتصال بين الإدارات المتكاملة في أجهزة الكمبيوتر والأنظمة الخادمة والأنظمة المدمجة ومعدات الاتصالات، وتقنية إيه. إم. دي. باور ناو AMD PowerNow التي تعتبر حلاً مبتكراً يتوافر في كل أجهزة الكمبيوتر المفكرة المزودة بمعالج إيه. إم. دي؛ حيث إنها تسهم في زيادة العمر التشغيلي للبطارية ورفع مستوى الأداء.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved