الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th April,2006 العدد : 157

الأحد 11 ,ربيع الاول 1427

حلٌّ عملي وغير مكلف من موتورولا
قد يكون الهاتف النقال الصغير الحجم C116 من موتورولا أفضل هاتف خلوي قمت بتجربته، ولكن من المؤسف انك لا تستطيع الحصول عليه الآن في الولايات المتحدة.
وفي الحقيقة هو جهاز GSM أساسي يقوم بالتعامل مع المكالمات الواردة والصادرة، بالإضافة إلى الرسائل القصيرة، ويباع C116 في جميع أنحاء العالم باستثناء الولايات المتحدة، وهو لا يباع هنا نظرا لرخص ثمنه. ويعتبر جهاز C116 احد الهواتف النقالة الأساسية الحديدية التي تندرج تحت الفئة الجديدة التي يطلق عليها الأجهزة المنخفضة التكلفة.
ويتم استهداف هذه الأجهزة في الأسواق الناشئة وهي المناطق التي ليس لديها خدمة هاتفية من أي نوع، فبدلا من إنفاق البلايين لمد الأسلاك في كل مكان في العالم، يمكن الآن مشاهدة الهواتف الخلوية كحل لإتاحة الاتصالات الهاتفية للجميع على كوكب الأرض- وبأسعار في متناول اليد. ويتم بيع هذه الهواتف التي تبلغ حجم قطعة الحلوى حالياً في أماكن متفرقة في العالم منها الجزائر والهند، وغيرها الكثير، ويبلغ سعر الجهاز 39$ دون ضرورة الحصول على عقد خدمة لتدعيم الدفع مقابل الهاتف أو أي التزام لشراء الدقائق.
هذا وكان الجهاز قد عرض لزوار معرض برشلونة للاتصالات، إضافة إلى جهازي C113 وC113a، وهي أجهزة صغيرة للغاية وأنيقة، وتعمل تقريبا في كل دولة على الأرض باستثناء الولايات المتحدة، وذلك لان الهواتف GSM تستخدم ترددات مختلفة هناك.
وقد اتضح ان موتورولا قد صنعت هذه الهواتف لتتوافق مع ترددات الشبكات الأمريكية أيضاً.
يبلغ قياسه الجهاز أقل من 4 في 2 في 1 بوصة ويزن اقل من 3 أوقيات، إنه متناهي الصغر وأنيق بالفعل.
فالشاشة باللون الأسود والأبيض تقول لك ما يجب ان تعرفه عن القيام باتصال هاتفي وإرسال - تسلُّم الرسائل القصيرة، وغير ذلك ليس هناك أي شيء آخر. خمسة أيام بدون إعادة شحن هاتف C155 مجهز بشاشة ملونة، ولكن إذا أردت الحصول بطارية تدوم لأقصى حد، فيمكنك اختيار موديل المونوكروم، وهو شيء جيد لان البطارية في هذا الهاتف يمكنها أن تعمل لمدة 5 أيام قبل الحاجة الى اعادة شحنها. وبهذا فإن بطارية هذا الجهاز يمكن أن تفوق بعض أجهزة PDAs على سبيل المثال.
وبالطبع هناك أشياء غير موجودة مع هذا التصميم الأساسي، فليس هناك أجراس أو صفارات. فالهاتف لديه اقل شيء من كل شيء : نغمة واحدة ولعبة متواضعة واحدة.
ويتم تخزين أرقام الهواتف مباشرة على بطاقة SIM. فمعظم الهواتف الحديثة تأتي بذاكرة داخلية، ولكن سلسلة هواتف C100 ليس لديها أي ذاكرة داخلية. إن استخدام جهاز C116 كان ولا يزال متعة، كما أن تصميمه رائع بالنسبة لهذا الجهاز الرخيص.
المكالمات الواردة والصادرة بدت ممتازة. كما أن الصوت يأتي واضحاً جداً أثناء التحدث، كما أن التحدث عن طريق الميكروفون ممتع وواضح إلى أبعد حد.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
أمن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved