الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th May,2004 العدد : 68

الأحد 20 ,ربيع الاول 1425

العودة للاحتكار مجدداً غويريلا في قبضة المارد الأسود

عادت سوني مجدداً لممارسة هوايتها في احتكار شركات التطوير، ففي أول خطوة بارزة لرئيس سوني للكمبيوتر والتسلية الأوروبية الجديد (كريس ديرينغ) تم التوقيع مع شركة (غويريلا) الهولندية للتطوير لاحتكار إنتاجها على أجهزة سوني لأجل غير مسمى.
وكما فعلت سوني مع عدد كبير من الشركات تعود لتفعلها مع أبرز شركة ناشئة في أوروبا، وجاء ذلك بعد توقيع (هيرميت هوليست) رئيس غويريلا مع (كريس ديرينغ) رئيس سوني للتسلية في أوروبا عقداً لاحتكار تام لكل منتجات الشركة على أجهزة سوني البلاي ستيشن الثاني، البلاي ستيشن بورتيبل وبالتأكيد البلاي ستيشن الثالث. شركة غويريلا Guerrilla الصانعة للعبة الرماية كيل زون Killzone وأصبحت منذ مارس 2004 شركة طرفا ثانيا لسوني الأوروبية، ولكن الشركة تبقى مع مشروع وحيد خارج نطاق سوني يربطها مع شركة آيدوس، وهو مشروع لعبة ( شيل شوك نام 67 ShellShock: Nam '67 ) والقادمة في مايو المقبل، وستكون اللعبة الوحيدة التي تصدر بعيداً عن سوني، على الرغم ان انها ستصدر أيضا للبلاي ستيشن الثاني.
وبذلك تكسب سوني الأوروبية شركة تطوير ناشئة قوية جداً ومتخصصة في مجال ألعاب الرماية والحروب، خصوصا مع لعبة منطقة القتل التي تعد المنافس الأبرز لامثال دووم وهالو وهاف لايف، وشركة (غويريلا) تملك تقنيات خاصة لدعم التطوير على البلاي ستيشن الثاني والبلاي ستيشن بورتيبل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
اخبار تقنية
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
جديد التقنية
جرافيك
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved