الأحد 27 ,شعبان 1428

Sunday  09/09/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 224

Telecom & Digital World Magazine Issue 224

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

معارض

(نت جير) تطلق أجهزة الترفيه الرقمي المنزلي

 

 

أعلنت شركة نت جير المتخصصة في مجال توفير الحلول التكنولوجية والتجهيزات الشبكية، عن تحقيقها إيرادات قياسية بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي خلال النصف الأول من العام الحالي، الأمر الذي يساهم في تعزيز مكانتها كلاعب رئيس في سوق تكنولوجيا المعلومات الإقليمي.

من جهة أخرى، أعلنت الشركة عن عزمها إطلاق أحدث منتجاتها من أجهزة الترفيه الرقمي المنزلي المبتكرة إيفا 8000 EVA 8000 وريدي ناس ReadyNas خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2007 GITEX 2007 المنعقد خلال الفترة بين 8 إلى 12 سبتمبر - أيلول الحالي في مركز دبي الدولي للمعارض.

وقد بدأت نت جير نشاطاتها في أسواق الشرق الأوسط خلال شهر يونيو - حزيران من العام الماضي، حيث نجحت في توسيع عملياتها في كافة أنحاء المنطقة وتعزيز حضورها في الإمارات والسعودية وقطر ولبنان ومصر من خلال حزمة من المنتجات المبتكرة وشبكة التوزيع الواسعة.

وتأتي هذه النتائج المالية المتميزة التي أحرزتها نت جير خلال النصف الأول من العام الحالي تماشياً مع أهداف الشركة المتمثلة بتحقيق نمو تبلغ نسبته 200% لهذا العام.

وقال أحمد زيدان، مدير قنوات المبيعات في شركة نت جير الشرق الأوسط: يتطلع عملاؤنا في الشرق الأوسط إلى التطبيقات التكنولوجية الحديثة بشكل مستمر، حيث نتوقع أن تستأثر المنطقة بنسبة كبيرة من إجمالي عدد مستخدمي الحلول الشبكية في العالم الذي يقدر بنحو 145 مليون بحلول العام 2011، ومن الطبيعي أن يبحث المستخدمون عن التطبيقات التكنولوجية التي تجمع بين الأجهزة المبتكرة والأنظمة ذات الأداء العالي، وقد ركزت شركتنا بوصفها واحدة من أبرز موفري الحلول الشبكية، على تطوير المنتجات الرقمية التي تلبي هذا الطلب بما فيها مجموعة منتجات إيفا المبتكرة.

وتعرض نت جير خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2007 مجموعة من أحدث منتجاتها من أجهزة الترفيه الرقمي المنزلي التي تتيح للعملاء نقل المحتوى الرقمي من الشبكة المنزلية إلى أنظمة الترفيه المنزلي عالية الدقة بسهولة.

وباستخدام تقنية واجهة الوسائط المتعددة عالية الدقة HDMI، تقوم هذه الأجهزة المتطورة بنقل مقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية والصور من برامج ويندوز Windows وماك Mac وأجهزة الخزن الشبكي والأجهزة المزودة بمنافذ الناقل التسلسلي العام USB وشبكة الإنترنت.

ويعمل جهاز الترفيه الرقمي تلقائياً على تحديد مقاطع الأفلام والعروض التلفزيونية والملفات الموسيقية والصور الشخصية على الشبكة المنزلية ومن ثم تكوين مكتبة خاصة بها دون الحاجة إلى اعتماد برمجيات النظام الخادم.

كما تسلّط نت جير الضوء خلال الحدث على مجموعة أجهزة ريدي ناس الحائزة على عدة جوائز والتي تعمل بالتوافق مع تقنية ريد RAID، حيث توفر مستويات متميزة من حماية البيانات وقابلية التدرج التلقائي.

يُذكر أن نت جير قد استحوذت مؤخراً على شركة انفرانت تكنولوجيز Infrant Technologies التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، من خلال صفقة بلغت قيمتها 60 مليون دولار.. وستتيح هذه الخطوة للشركة توفير مجموعتها المبتكرة من حلول التخزين التي تتميز بتنوع المزايا وقابلية التدرج وانخفاض التكلفة من خلال اعتماد أجهزة التخزين الملحقة بالشبكات NAS التي توفرها مجموعة ريدي ناس.

علاوة على ذلك، تعرض نت جير مجموعة منتجاتها من البدالات الذكية Smart Switches التي تدعم معايير 802.3 أي. أف 802.3af وتوفير التيار الكهربائي عبر شبكة الاثرنت، الى جانب هواتف (أس. بي. أتش 200 دي SPH200D، التي تعد أول هواتف لاسلكية ثنائية الموجة متوافقة مع برنامج الاتصال الشبكي سكايب Skype.

وتتيح هذه الأجهزة إجراء الاتصالات الهاتفية من الخطوط الأرضية أو عبر الإنترنت من خلال برنامج سكايب.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

Desk Top

Expo

معارض

ريبورتاج

إصدارات

هاكرز

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة