الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th October,2005 العدد : 135

الأحد 6 ,رمضان 1426

بعد تفجيرات لندن
الإسعافات الأولية على أجهزة البريطانيين المحمولة أطلقت إحدى الجمعيات التي تقدم الإسعافات الأولية خدمة جديدة تمّكن مستخدمي أجهزة التحميل الموسيقي والأجهزة المحمولة من تحميل معلومات عن الإسعافات الأولية على أجهزتهم. وتقدم خدمة (الإسعافات الأولية) معلومات ونصائح بشأن الخطوات التي يجب أن يتبعها أي شخص في حال تواجده في مكان وقوع حادث معيّن.
وكشفت الجمعية الخيرية أنه بعد تفجيرات لندن، تزايد عدد طالبي الالتحقاق بدروس الإسعافات الأولية بنسبة 25 في المئة.
وبالتالي أصبح اليوم بإمكان أي شخص الدخول إلى موقع إلكتروني متخصص وتحميل هذه الإرشادات عبر الإنترنت. وقال أندرو نيو المسؤول عن التدريبات في مركز (إسعافات القديس جون): لقد علمنا أن عدداً كبيراً من الأشخاص أرادوا مساعدة المصابين في التفجيرات ولكنهم لم يفعلوا ذلك خشية عدم القيام بالأمر الصحيح.. وأضاف: الآن وبعد أن باتت أجهزة تحميل الموسيقى (أم بي 3) شائعة جداً، ستصبح إرشادات المساعدات الأولية متوفرة للأشخاص العاديين متى أرادوا وحيثما أرادوا وبالشكل الذي يريدونه.
ويمكن للمستخدمين أخذ معلومات بشأن كيفية معالجة الحروق والنزيف والكسور وضيق التنفس، إضافة إلى تغيير وضع المصاب بشكل صحيح. وتخطط الجمعية لتطوير وتوسيع هذا البرنامج لتضم نصائح لسيناريوهات وحالات أخرى.
وشدّدت الجمعية على أن هذه المعلومات لا تشكّل أبداً بديلاً عن تدريبات المساعدات الأولية، ولكنها قد تشكّل تذكيراً مفيداً وسريعاً لمساعدة الأشخاص وتطوير معرفتهم.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved