الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th October,2005 العدد : 135

الأحد 6 ,رمضان 1426

بلدية دبي تستعرض حزمة من خدماتها الإلكترونية من خلال معرض جيتكس دبي 2005

سلطت بلدية دبي الضوء على مجموعة كبيرة من الخدمات التي توفرها للأفراد ومؤسسات الأعمال عبر قنوات إلكترونية.
كما قدمت سلسلة من العروض التوضيحية تهدف إلى تعزيز الوعي لدى المواطنين والمقيمين في دبي بهذه الخدمات وطرق الاستفادة منها.
كما ركزت البلدية بشكل خاص خلال مشاركتها في هذا الحدث على خدمات المناقصات الإلكترونية وخدمة تقديم الفواتير المركزية والشهادة الصحية الإلكترونية والشهادات الصحية للرقابة على الأغذية والتصاريح الإلكترونية لاستيراد وتصدير الأغذية.
وقال عبد المجيد عبد الرحمن، مساعد مدير إدارة تقنية المعلومات في بلدية دبي: نشارك في معرض جيتكس دبي 2005 تحت مظلة حكومة دبي الإلكترونية. وعلى مدى السنوات القليلة الماضية حظيت الخدمات الإلكترونية التي نوفرها بإقبال متزايد من قبل الأفراد ومؤسسات الأعمال على حد سواء.
وفي ظل التطورات الكبيرة التي تشهدها الإمارة، تحرص بلدية دبي على إطلاق المزيد من الخدمات الإلكترونية المعتمدة على أحدث التقنيات والتي من شأنها المساهمة في تبسيط الإجراءات الإدارية.
وتعد خدمة المناقصات الإلكترونية التي يروج لها خلال المعرض، إحدى المبادرات النوعية التي تقدمها بلدية دبي لعملائها والتي تتيح لهم الاطلاع على شروط المناقصات وتحميل الوثائق المتعلقة بها ودفع الرسوم عن طريق بطاقات الائتمان أو الدرهم الإلكتروني إلى جانب التقدم بالعروض وذلك عبر الإنترنت. وتهدف خدمة تقديم الفواتير المركزية إلى إتاحة آلية دفع مريحة للعملاء عبر تسديد فواتير المعاملات إلكترونياً باستخدام بطاقات الائتمان أو الدرهم الإلكتروني.
وتوفر الخدمة جهة موحدة يستطيع من خلالها العميل متابعة فواتير جميع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها البلدية إضافة إلى إمكانية الحصول على تقارير بشأن جميع فواتير المعاملات المستحقة ومشاهدة سجلات التسديد السابقة.
وتعتبر خدمات (العيادة) الإلكترونية التي تقدمها بلدية دبي من أهم الخدمات الإلكترونية المقدمة للأفراد والشركات سواءً للحصول على شهادة اللياقة الطبية اللازمة لإصدار أو تجديد تصاريح الإقامة أو لاستخراج بطاقات صحية مهنية للتأكد من اتباع مقاييس الصحة العامة بالنسبة للشركات التي تتعامل مع الجمهور مثل الفنادق ودور الحضانة وصالونات تصفيف الشعر.
وتساهم خدمة إصدار شهادة الرقابة الصحية على الأغذية في تبسيط أعمال الشركات العاملة في قطاعات إنتاج واستيراد وتصدير الأغذية.
ويستطيع العملاء الحصول على مجموعة من الشهادات مثل الشهادات الصحية للأغذية المصدرة لدول الخليج وشهادة الخلو من الإشعاع وشهادة موافقة على الأغذية الجديدة وشهادة إتلاف الأغذية.
كما يستطيع العملاء متابعة طلباتهم عبر شبكة الإنترنت وتعديل أو إلغاء طلباتهم إلكترونياً.
كما تساعد خدمة استيراد وإعادة تصدير الأغذية الشركات العاملة في هذا المجال على تقديم طلباتها للحصول على الموافقة لاستيراد أو تصدير الأغذية عبر قنوات إلكترونية.
وتوفر بلدية دبي إمكانية إتمام الإجراءات الخاصة بتراخيص الإعلانات من خلال شبكة الإنترنت والتي تتيح للعملاء الحصول على التراخيص بصورة أسرع وأسهل إضافة إلى إلغاء التراخيص السابقة.
وأطلقت بلدية دبي مؤخراً، نظام اقتراحات إلكتروني يعتمد على خلق آلية لتشجيع الموظفين على الإبداع واستقطاب الاقتراحات الهامة من العملاء الداخليين والخارجيين والذي من شأنه أن يساهم في تطوير مستوى الخدمات والإجراءات في بلدية دبي.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved