الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th October,2005 العدد : 135

الأحد 6 ,رمضان 1426

إل جي تطرح مجموعة من الهواتف المتحركة بتصميم عصري مبتكر

توقعت شركة إل جي إلكترونيكس، رائدة قطاع التقنية الرقمية في المنطقة والعالم، أن تتصدر الهواتف المتحركة المزودة بالوسائط المتعددة قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية الترفيهية الأخرى خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، وذلك للتطورات التقنية السريعة التي تشهدها خصائص ووظائف الهواتف المتحركة.
وتحتل إل جي المرتبة الرابعة على مستوى العالم في مبيعات الهواتف المتحركة.
ووفقاً للتقارير الصادرة عن شركة أبحاث السوق IDC، فقد قامت إل جي ببيع 11 مليون وحدة من الهواتف المتحركة في الربع الأول من العام 2005م لتستحوذ على 6.4 في المائة من الحصة السوقية العالمية.
وشهدت الشركة نمواً سنوياً بنسبة 26.9 في المائة مقارنة بالعام 2004م. وكانت إل جي قد قامت ببيع 13.9 مليون وحدة في الربع الأخير من العام الماضي، وسجلت زيادة سنوية بنسبة 55.3 في المائة.
وفي الوقت الذي سرعان ما أصبحت فيه الهواتف المتحركة أجهزة متكاملة الخصائص، فقد أصبحت أيضاً أحد مظاهر التعبير عن الموضة والحياة العصرية. ولمواكبة احتياجات المستهلكين العصريين، قامت إل جي بابتكار أساليبها الخاصة من خلال تصميمات سهلة الاستخدام، على صلة وثيقة بالتصميم العصري للهواتف المستخدمة اليوم.
وتقوم تصاميم إل جي المبتكرة بإعادة تعريف شكل الهواتف المتحركة سعياً وراء تحطيم حدود الشكل التقليدي المتعارف عليه.
وقال كيه. إتش. كيم، رئيس عمليات إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا: ركز تصاميم إل جي على الأسلوب الذي يحيا به عملاؤنا حياتهم اليومية، ويتركز هدفنا على الجمع ما بين التصميم المميز والتقنية الحديثة لتقديم تصاميم مبتكرة وعملية في الوقت ذاته بشكل متواصل. وتتميز أحدث الهواتف المتحركة من إل جي بأنها شخصية ومصممة وفقاً لرغبات العملاء وسهلة الاستخدام، كما أننا نرغب في ضمان أن تعكس هواتفنا وسائل الترفيه والراحة.
ويعدّ الهاتف طراز SV360 المزود بخصائص الألعاب ثلاثية الأبعاد 3D أول هاتف في العالم مزود برقاقة لتسريع رسوم الجرافيك بسرعة مليون بوليجون في الثانية، والتي يمكنها معالجة البيانات بمعدل خمس مرات أسرع من الرقاقات المتوفرة حالياً.
وتسمح هذه التقنية للمستخدمين بتشغيل الألعاب برسوم جرافيك ثلاثية الأبعاد وصورة أكثر واقعية.. كما تم تزويد الهاتف بمجسات سرعة للسماح للمستخدمين بالتحكم في اللعبة من خلال تحريكها إلى أعلى وأسفل أو من اليمين إلى اليسار، وتم تزويد الجهاز بشاشة كريستالية قياس 2.2 بوصة لتحسين جودة الرؤية.
ويعدّ الهاتف طراز SB120 الذي يمكنه استقبال البث الرقمي الأرضي للوسائط المتعددة، أول هاتف تلفازي في العالم، ويسمح هذا الهاتف للأفراد بالاستمتاع بمشاهدة صورة بالغة الوضوح، والاستماع إلى صوت عالي الجودة للأقراص المدمجة، واستقبال بيانات البث الفضائي.
وعلى عكس طرز هواتف DMB الفضائية التقليدية، يمكن للمستخدمين استقبال خدمات الفيديو أثناء الحركة من خلال شاشة الهاتف التي تلتقط حتى 360 درجة.
أما الهاتف طراز LP5500 المزود بحركة دائرية حتى 180 درجة، فيعدّ أول هاتف في العالم مزود بكاميرا تبلغ درجة إظهارها 5 ميجا بيكسل، ويبلغ حجم الهاتف الضئيل 18 ملم، ويضم كاميرا رقمية حقيقية كاملة المدى، وكاميرا مزودة ببؤرة أتوماتيكية، وشاشة كريستالية قياس 2 بوصة يمكنها دعم صور الفيديو ذات مستوى VGA عند 30 لقطة في الثانية. كما يضم هذا الطراز فلاشاً، وأداة للإغلاق والفتح، وغطاء للعدسة، وذاكرة سعة 128 ميجابايت، مما يعزز إمكانات الهاتف ليحل محل الكاميرات الرقمية المستقلة.
ويضم هاتف إل جي الجديد المنزلق طراز LP3900 شاشة عرض من طبقتين وشاشة عليا يمكن سحبها وتحريكها في مختلف الاتجاهات. وقد تم تزويد الهاتف بتقنية بلوتوث، كما يدعم الخصائص السمعية والمرئية عالية الجودة من خلال إيكوليزر.
ويتبنى هذا الطراز وظائف متعددة المهام، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بالألعاب، وإرسال الرسائل النصية القصيرة SMS والتقاط صور الفيديو المتحركة والصور الثابتة، وخدمات الإنترنت اللاسلكية أثناء الاستماع إلى الملفات الموسيقية MP3
ويبدو الهاتف طراز LG-F9100 لأول وهلة مماثلاً لأي هاتف عادي.. إلا أنه يضم لوحة مفاتيح منزلقة QWERTY مخبأة داخله، حيث تنزلق إلى الخارج عند لف الجزء العلوي من الهاتف ودفعه للخارج حتى المنتصف. ويتوافق هذا الطراز مع الراسل الفوري AOL وICQ وراسل ياهوو.
وجاء تصميم الهاتف طراز LG M4410 على شكل إحدى السيارات الرياضية العصرية، ليكون أول هاتف من نوعه في المنطقة، ويحاكي الهاتف أصوات المحرك الحقيقية عند إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية، وتضمن الخصائص المتطورة لهذا الهاتف الأداء والعمل مثلما يبدو من تصميمه، ويدعم الهاتف الخدمات ثلاثية النطاق الترددي GSM - GPRS - EDGE، ويضم مشغلاً مدمجاً للملفات الموسيقية MP3، وكاميرا بدرجة إظهار 1.3 ميجا بيكسل، وتقنية بلوتوث تغطي مسافة 50 متراً، وبطاقة SD خارجية صغيرة سعة 64 ميجابايت، ومفكرة سعة ألف اسم.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved