الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th October,2005 العدد : 135

الأحد 6 ,رمضان 1426

سوني تضيف متصفح ويب إلى PSP

* إعداد - أميمة كامل:
تُجري شركة سوني حالياً بعض التحسينات على جهاز(البلاي ستيشن) النقّال التي كانت قد أصدرته مؤخراً حيث أضافت عليه بعض المميزّات التي تضمّنت إضافة متصفح ويب إلى برمجيّات التشغيل.
وقد صمم برنامج رفع الكفاءة 2.0 ليجعل المستعملين يتصفّحون الإنترنت من البقع الساخنة التي تستعمل وظائف wi-fi المبيتة فيها بالإضافة، فإن هذا الإصدار يتيح استخدام تقنية wi-fi، بالإضافة إلى أدوات للمشاركة الفوتوغرافية وإمكانية إدخال التأثيرات على صور الفيديو وإعادة تشغيل البرامج السمعية.
كما يمكن للمستخدم تحميل البرنامج الجديد من خلال موقع PSP على شبكة الإنترنت مباشرة إلى(البلاي ستيشن)
النقال عن طريق الاتّصال اللاسلكي، أو تحميله إلى الكمبيوتر الشخصي، ومن ثم تحويله لجهاز(البلاي ستيشن) من خلال كبل (يو إس بي).
هذا وقد تم بيع 1.95 مليون وحدة من لوحة مفاتيح اللعبة في أمريكا الشمالية منذ انطلاقها في شهر مارس الماضي.
جدير بالذكر أن هذا السعي الدؤوب من شركة سوني لتطوير أجهزتها يأتي للوقوف أمام شركتي مايكروسوفت ونينتيندو في سوق أجهزة الألعاب واللتان تجريان منافسة حادة فيما بينهما.
ويستخدم متصفح الويب في جهاز PSP لدخول حسابات البريد الإلكتروني على الإنترنت، بالإضافة إلى المواقع الأخرى على الإنترنت، وقالت سوني: إن ذلك يتم على شاشة عرض TFT LCD الملونة، وقد تم تصميم الموقع الرسمي على الإنترنت لهذا النظام لمتصفح ويب PSP،
ويستضيف الموقع معلومات حول ألعاب PSP.
ويستطيع المستخدمون الحصول على صور الخلفية أو الصور الفوتوغرافية من أنظمة PSP أخرى عن طريق وصلات اللاسلكي وحفظها على شاشات الكمبيوتر المكتبي، وقد عملت هذه الخصائص المحسنة أيضاً على تدعيم خيارات إعادة السمع بما في ذلك دعم MP4 وwav (LPCM)، بجانب خيارات إعادة تشغيل صور الفيديو.
وتعليقاً على هذا التطوير الفعال من سوني يقول اندرو هاوس، نائب الرئيس التنفيذي في شركة سوني في أمريكا في بيان له (من خلال السماح للمستهلكين بتصفح الشبكة لاسلكياً، وإضفاء الطابع الشخصي على (البلاي ستيشن) المتنقل والمشاركة في التسجيل الصوتي والفيديو الجديد، يستمر البلاي ستيشن المتنقل في تطوره كتجربة للترفيه خارج المنزل).

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved