الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th October,2005 العدد : 135

الأحد 6 ,رمضان 1426

عملاق التقنية الياباني (سوني) يستغني عن 10 آلاف عامل
أعلنت المجموعة اليابانية العملاقة الناشطة في مجال الالكترونيات (سوني) الأسبوع الماضي أنها بصدد إلغاء عشرة آلاف، كما أنها بصدد بيع أو على الأقل إقفال 11 من أصل 65 مصنعا من الآن وحتى العام 2007 وذلك لمواجهة صعوباتها المالية. وقالت المجموعة في بيان ان أربعة آلاف من أصل العشرة آلاف وظيفة ستلغى في اليابان وحدها بينما تلغى ستة آلاف في مناطق أخرى من العالم. وتتوقع المجموعة من جهة أخرى تحقيق 120 مليار ين (73.8 مليار يورو) من وراء هذا القرار من الآن وحتى نهاية سنتها المالية 2007 -2008 التي تأمل أن تحقق خلالها هدفها المتمثل في تسجيل رقم أعمال من 8 آلاف مليار ين ومهمش استثمار بنسبة 5 %.
وأقر رئيس ومدير عام المجموعة السير هاورد سترينغر أن (سوني لم تعد البديل الوحيد في السوق)، في إشارة إلى المنافسة الحادة التي تواجهها المجموعة. وقال (يجب أن نبقى تنافسيين بصورة متواصلة. ينبغي أن نكون مثل الروس ندافع عن موسكو في وجه نابوليون).
وتأمل سوني أن تتوصل بفضل إلغاء الوظائف ووقف أو إغلاق المصانع وخفض النفقات غير الاستراتيجية، إلى تقليص التكاليف بمقدار 200 مليار ين من الآن وحتى نهاية السنة المالية 2007 -2008. وينبغي تحقيق 80 % من هذه التخفيضات قبل مارس 2007م.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved