الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th October,2005 العدد : 135

الأحد 6 ,رمضان 1426

(سيسكو سيستمز) تقوم بتطبيق
شبكة تقاربية بسرعة 10 غيغابيت
في خطوة تهدف إلى المساهمة في تطوير البنية التحتية لشبكة ذات قدرة نقل بيانات بسرعة غيغابيت في دولة الكويت، قامت وزارة الأشغال العامة الكويتية باعتماد شبكة (سيسكو سيستمز) التقاربية المطورة على مستوى أنظمتها المعلوماتية المكتبية.
وتعتبر الشبكة التي تم تركيبها في مقار وزارة الأشغال العامة الأولى من نوعها في الكويت، لجهة إتاحتها سرعة غيغابيت للأنظمة المعلوماتية المكتبية، والأولى أيضاً التي تقدم سرعة 10 غيغابيت إيثرنت في نواة الشبكة نفسه. ويتيح هذا المشروع أعلى مستويات الحماية للاستثمارات التكنولوجية، حيث تدعم الشبكة التقاربية الجديدة تطبيقات المحادثة الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت(IP Telephony)، إلى جانب حزمة واسعة من تطبيقات الوسائط المتعددة، مثل إمكانية عقد المؤتمرات الفيديوية وعرض الوسائط الإعلامية المتدفقة بدون الحاجة لإجراء عمليات تحديث إضافية.
وتساهم هذه الشبكة في تحسين الإنتاجية والارتقاء بفعالية العمليات في الوزارة، فضلاً عن تلبية احتياجات برامج التصميم الرسومية التي تتطلب سعة نقل بيانات كبيرة، وفي الوقت نفسه تقديم حل متكامل وشامل يغطي كافة عمليات التحويل وحماية البيانات ووظائف المحادثة الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت.
وقالت ابتسام الشمري، مديرة تقنية المعلومات في وزارة الأشغال العامة الكويتية: تحتاج بعض البرامج الرئيسية التي نستخدمها مثل تطبيقات التصميم بالاستعانة بالكومبيوتر (CAD) والتصنيع بالاستعانة بالكومبيوتر(CAM)، إلى سعة نقل بيانات كبيرة إلى جانب التعاون المتواصل بين فريق عمل خدمات الدعم والهندسة عبر الشبكة.
وأدركنا أنه يتحتم المبادرة بتحديث أنظمتنا والتحول لاعتماد البنية التحتية الهيكلية المتطورة التي تقدمها (سيسكو) والخاصة بنقل الصوت والفيديو والبيانات المتكاملة(AVVID)، وذلك لتعزيز فعالية وتسريع عمليات التخطيط في الوزارة.
وعلاوة على ذلك، حرصنا على ضمان قدرة النظام الذي نقوم بتركيبه على تلبية احتياجاتنا المتنامية في مجال أنظمة الشبكات.
واستبدلت الشبكة الجديدة النظام الحالي في الوزارة بشبكة ذكية رائدة بالاعتماد على محولات (سيسكو كاتاليست 6500) (Cisco Catalyst 6500) مع وحدات (10 جي. إي) 10 (GE) و (1 جي. إي) 1 (GE) والتي توفر أعلى مستويات متكاملة الخدمة ودمج التطبيقات البرمجية الخاصة بالبيانات والصوت والفيديو ضمن منصة موحدة تتميز بسهولة إدارتها.
وتشتمل الشبكة أيضاً على جدران حماية (بي. آي. أكس) (PIX Firwalls) والتي تكفل حماية شاملة للشبكة الداخلية ضد محاولات الاختراقات المعلوماتية الخارجية، فضلا عن نظام للمحادثة الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت.
وقال إياد القاضي، مدير المبيعات الإقليمية في شركة (سيسكو سيستمز): (اتخذت وزارة الأشغال العامة في الكويت خطوة استراتيجية هامة من خلال تطبيق هذه البنية التحتية المتطورة، والتي تساهم في ترسيخ مكانة الوزارة في مجال تبني التقنيات الخاصة بالشبكات. وبات بإمكان الوزارة تحقيق أقصى استفادة من التقنيات والبرامج الحالية والمستقبلية التي تعتمدها).
وتم تطوير البنية التحتية للاتصالات في وزارة الأشغال العامة الكويتية استناداً إلى شبكة المعلومات الذكية من (سيسكو سيستمز) (Cisco's intelligent Network) والتي تمثل رؤية تقنية طموحة للتحول من منتجات الاتصالات الأساسية إلى أنظمة الشبكات الموحدة في إطار زمني يتراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام.
وترمي هذه الرؤية إلى تعزيز التشغيل والتواصل التبادلي بين الإجراءات الخاصة بالعمليات والبنية التحتية التكنولوجية والتطبيقات المعلوماتية. وتم تنفيذ هذا المشروع من خلال شركة (الكون للكمبيوتر).

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved