الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 9th November,2003 العدد : 46

الأحد 14 ,رمضان 1424

خادم التطبيقات
Oracle Application Server 10 g
يمثل الطبقة الوسطى من حوسبة أوراكل شبكة تقنية المؤسسات

أعلنت شركة أوراكل لإنتاج البرمجيات المخصصة للمؤسسات عن مزود Oracle Application Server 10 g، أول أجهزة الطبقة المتوسطة، والذي يسهل إدارة للتطبيقات العاملة في مجال حوسبة شبكة تقنية المؤسسات، ويقدم آخر انتاج أوراكل من أجهزة الطبقة المتوسطة تكاملا، وقدرات خدمات الويب، أفضل، وسيمكن مزود Oracle Application Server 10 g العملاء من سهولة التعاطي مع متطلبات العمل المتغيرة، مثل تكامل التطبيقات وخدمات الويب، أو زيادة الموارد الحوسبية في البنية التحتية لتقنية المعلومات في المؤسسة لاجراء كشف الرواتب عند نهاية الشهر.
ويمكن لحوسبة شبكة تقنية المؤسسات ، أن تعمل على تخفيض الوقت، والتكلفة والعمالة اللازمة لإدارة تقنية المعلومات، وكنتيجة لذلك، يمكن للشركات استخدام قدرة النظام بأكمله، أو شبكة تقنية المؤسسات، لعدة مشاريع، بدلاً من الاستمرار في شراء قدرات إضافية للمشاريع المنفصلة.. وكجزء من حوسبة أوراكل شبكة تقنية المؤسسات يسمح مزود تطبيقات أوراكل «Oracle Application Server 10 g» للمؤسسات باستخدام تطبيقات ومواقع ويب مثيرة على ذات بنية المؤسسة لتقنية المعلومات دون تغيير.
* سهولة أكثر في إدارة التطبيقات على شبكة تقنية المؤسسات
من الصعب أو المكلف، إضافة أو موازنة سعة حاسوب قائمة، كما أن من الصعب اختبار ومراقبة أجهزة الطبقة المتوسطة، والتي هي برنامج مزود يشغل تطبيقات إنترنت، ومواقع وخدمات ويب، لذا اصبح بإمكان مسؤولي تقنية المعلومات، الاستفادة من خصائص مزودOracle Application Server 10 g الجديدة بشكل يمكنهم من ترشيد طاقة الحوسبة عن طريق نقل المصادر، مثل الأجهزة، والتخزين، وتهيئات البرامج، على النحو المطلوب.
ويمكن للمديرين، عن طريق استخدام مزود التطبيقاتOracle Application Server 10 g، ضبط قدرة الحوسبة بناءً على قياسات الحدية مثل معدل استغلال المزود، أو وقت استجابة المستخدم النهائي، أو بالإشارة لأحداث مبرمجة، مثل معالجة كشف الرواتب في نهاية كل شهر، أو إغلاق الحسابات في نهاية الفصل، ويمكن للشركات العمل على تقليل تكاليف، إدارة الأنظمة، ويمكن للمستخدمين النهائيين أيضاً، الاستفادة من تحسين أداء النظام.
ويوفر مزود Oracle Application Server 10 g أيضاً، قدرات توفر عالية ترفع من مستوى موثوقية التطبيقات التي تشغل المجموعات، وشبكات التقنية في المؤسسات، ومن بين المزايا الجديدة كل من: هيكلية استعادة الأخطاء بسرعة Fast Start Failure Recovery, Architecture، والإخطار بوقوع الأخطاء Failure Notification، الذي يبسط الاتصال بين قاعدة البيانات وأقطاب مزود التطبيق، لتوفير استجابة منسقة عند وقوع الأخطاء، حين تتوقف الأجهزة أو الانظمة الاخرى عن العمل.
*يمكن للعملاء استخدام أصول تقنية المعلومات بكفاءة أكثر
تساهم بنية تقنية المعلومات التقليدية في تكوين جزر من مصادر الحوسبة وتطبيقات البرامج صعبة الدمج، في المؤسسات، وقد ترغب شركة معينة، مثلاً، في دمج بياناتها في نظام إدارة الموارد البشرية، أو نظام كشف الرواتب، وتقديمه لموظيفها من خلال موقع بوابة، ولكن المدير يواجه بأن البيانات، والتطبيقات قد تكون موجودة على مزودات مختلفة، وقد لا تكون هذه المزودات قد صممت للعمل مع بعضها البعض.
ويوفر خادم التطبيقات Oracle Application Server 10 g قدرات تكامل متطورة، للسماح للشركات باستخدام منتج واحد لتلبية متطلبات تكامل التطبيقات مع التطبيقات، والاعمال الموجهة للأعمال، مع خدمات ويب، وكنتيجة لذلك يمكن للمؤسسات إنشاء نموذج بيانات موحد لكامل المؤسسة، يمكن استخدامه كمحور أساسي للمعلومات، والعمل بذلك على خفض تكلفة مشاريع التكامل التي تتم في المستقبل، وتتضمن مزايا التكامل في مزودOracle Application Server 10 g كل من:
* سهولة استخدام الادوات التقريرية، والموائمات المبنية سلفاً لمعظم التطبيقات، والبيانات التي تلغي الحاجة للإعداد بشكل مخصص أو البرمجة.
* دعم التكامل في الأعمال الموجهة للأعمال بحيث تتمكن الشركات من إدارة التعاملات بأمان، مع الموردين والشركاء.
* اتباع إدارة مبينة على السياسات التي توحد التعامل مع إدارة الشركاء من خلال مراعاة تفاصيل الاتفاقيات، والتعاون، مع الشركاء.
* أدوات إدارة جديدة ترتكز للنماذج، وتسيرها الأحداث، التي تسمح للمؤسسات لإدارة ومراقبة اعمالها بشكل أكثر كفاءة.
* دعم نطاق واسع من بروتوكولات التكامل المستندة للمقاييس، مثل EDI، وTosettaNet( تصنيع التقنيات المتطورة»، وHL/7 ( للعناية الصحية)، بحيث تستغني المؤسسات عن منتجات التكامل المملوكة، ومرتفعة الثمن، التي تحتاج لحلول خاصة لكل مشروع من مشاريع التكامل.
ولأن قدرات التكامل هذه مبينة في خادم «Oracle Application Server 10 g»، فباستطاعة العملاء، والعاملين في تكامل الأنظمة رفع مستوى تجميع المنتجات، ورفع مستوى التوافر وحوسبة شبكة تقنية المؤسسات، في مشاريع التكامل المختلفة، ويمكن للعاملين في تكامل الأنظمة خفض تكاليف تقديم الحلول، وتحسين جودة الخدمة، من خلال تحسين تكامل أنظمة علمائهم.
* استخدام خدمات ويب مع حوسبة شبكة المؤسسات للحصول على المرونة اللازمة في الأعمال:
لتحقيق أكبر قدر من المرونة في تطوير واستخدام التطبيقات، يمكن للعملاء والشركاء رفع مستوى الدعم الذي يقدمونه لحوسبة شبكة تقنية المؤسسات، ووظائف خدمات ويب المحسنة في مزود Oracle Application Server 10 g. وتوحد حوسبة شبكة تقنية المؤسسات إضافة، وموازنة، قدرات الحوسبة، فيما تجعل خدمات ويب من السهل إعادة استخدام ودمج التطبيقات.
ويوفر برنامج الطبقة المتوسطة الجديد من أوراكل أسلوباً مباشراً لتطوير وإدارة خدمات ويب، والتطبيقات المركبة، التي تتضمن وطائف التطبيقات الحديثة، والتقليدية، إن الدعم الكامل لأحدث معاير خدمات ويب WS1 والتشغيل البيني مع خدمات ويب Net. تمكن المؤسسات من استخدام وإدارة خدمات ويب آمنة على مستوى المؤسسات، وكنتيجة لذلك، يمكن للشركات أن تقدم خدمات جدية للعملاء، والموظفين، والشركاء التجاريين، بسرعة.
ذكر عبدالرحمن الذهيبان، المدير العام شركة أواكل السعودية:« أن أوراكل تسعى دائماً لإبقاء عملائها مزودين بأحدث مستويات التقنية، وفي عام 2000، كانت أول منتج يقدم منصة لتكامل التطبيقات تجمع بين قدرات الطبقة المتوسطة مثل J2EE، ومواقع البوابة، واللاسلكي، وذاكرة كاش، وخدمات ويب، ومعلومات الأعمال، ونتيجة لذلك كان عملاؤه، وشركاؤه، في وضع مكنهم من خفض النفقات، ومن توحيد إجراءات العمل، ومن خلال استغلال شبكة تقنية المؤسسات، فإن خادم Oracle Application Server 10 g، يرفع أجهزة الطبقة المتوسطة لمستوى أعلى، ويمكن العملاء من خفض تكاليفهم، وزيادة استجابتهم لتقنية المعلومات».
التوفر
من المنتظر أن يتوفر خادم Oracle Application Server 10 g، مع نهاية هذا العام.
* معلومات حول خادمOracle Application Server 10 g
يعتبر خادم Oracle Application Server 10 g، منصة برمجيات مدمجة، تستند إلى المعايير، وتسمح للمؤسسات مختلفة الحجم بأن تصبح مستعدة بشكل أكبر لمواكبة احتياجات الأعمال المتغيرة، ويتضمن خادمOracle Application Server 10 g، دعماً كاملاً لحوسبة J2EE، ولحوسبة شبكة تقنية المؤسسات، وبرمجيات موقع مؤسسات مضمن، وجمع معلومات الأعمال، واستخدام ذاكرة كاش بسرعة، وتطوير التطبيقات بسرعة، وتكامل التطبيقات والأعمال، وقدرات لاسلكية، وخدمات ويب، سيجد العميل كل ذلك في حزمة واحدة، ويعتبر مزودOracle، مهيأ لحوسبة بنية شبكة تقنة المؤسسات، فإنه يمكن العملاء من تحقيق توافر أعلى لأنظمة تقنية المعلمات الخاصة بهم، وخفض تكاليف إدارة الأجهزة.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved