الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th April,2005 العدد : 110

الأحد 1 ,ربيع الاول 1426

أوقات صعبة للتجارة الإلكترونية
680 ألف موقع مهددة بالاختراق بسبب (ويندوز ان تي)!
تواجه مئات الآلاف من مواقع الويب ومعظمها مواقع للتجارة الالكترونية التي تعمل بنظام ويندوز اني تي 4 Windows NT 4 مشكلة أمنية خطيرة، حيث أصبحت تلك المواقع عرضة للهجوم عن طريق استغلال احدي الثغرات الأمنية في بروتكول أساسي في الويندوز يدعي (اسم ام بي) او منع رسائل الملقم (اس ام بي) Server Message Block... وذلك وفقا لتقرير صادر عن مؤسسة أمنية أمريكية وشركة بريطانية متخصصة في مراقبة الويب.
وقد استطاعت نظم تشغيل أخري القضاء على هذه الثغرة منذ أكثر من شهر، بينما اكتفت مايكروسوفت بوضع رقعا أمنية بالنسبة لويندوز اكس بي وويندوز سيرفر 2003 وويندوز 2000 في فبراير، ولم تضع أي رقع مجانية لويندوز ان تي بعد أن انتهت فترة الدعم المخصصة له في 31 ديسمبر 2004م.
يذكر أن مايكروسوفت توفر رقعا أمنية لعملائها الذين يشترون الدعم حسب حاجتهم وهي خدمة سوف تتوقف بدورها مع نهاية 2006 ووفقا لأحدث مسح أجرته نيت كرافتس فان هناك 1.1 % أو ما يقارب 680 ألف ملقم يعمل بنظام ان تي 4، وهو الأمر الذي يعني أن هذه المواقع سوف تترك عرضة للاختراقات بسبب ثغرة (اس ام بي) هذه، أو أية ثغرات أمنية يتم اكتشافها مستقبلا وقال التقرير إن عشرات الآلاف من هذه المواقع تعمل بتقنية الطبقات الأمنة SSL مما يشير الى انها مواقع تعمل في التجارة الالكترونية، وهو ما يعني بدوره أن هذه المواقع سوف تصبح هدفاً جذاباً وسهلاً للهاكرز والمحتالين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved