الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th April,2005 العدد : 110

الأحد 1 ,ربيع الاول 1426

تحالف بين (إبسون) ومصنعي أجهزة العرض الضوئي
لتطوير تقنية (شاشة الكريستال السائل الثلاثية)

كشفت (إبسون) عن تحالفها مع خمسة من أبرز الشركات العالمية العاملة في قطاع توفير الإلكترونيات الاستهلاكية وحلول الأعمال بهدف العمل على تعزيز وعي المستهلكين والمتخصصين في قطاع العروض الفيديوية بالخصائص المتقدمة لتقنية (شاشة الكريستال السائل الثلاثية) 3(LCD).
كما تم الإعلان عن إنشاء مجموعة (3 أل. سي. دي) 3(LCD Group) التي تضم إلى جانب (إبسون) كل من شركات (فوجيتسو) و(هيتاشي) و(باناسونيك) و(سانيو) و(سوني), وذلك خلال فعاليات (المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية 2005) (International Consumer Electronics Show 2005).
وقال الدكتور ويليام كوجشال, من شركة (باسيفيك ميديا آسوشييتس): (تعتبر (شاشة الكريستال السائل الثلاثية) أكثر تقنيات العرض الضوئي (مايكرو ديسبلاي) انتشاراً في العالم, الأمر الذي تؤكده الأرقام الخاصة بعدد المستهلكين الذين اشتروا أجهزة عرض ضوئي أمامي أو خلفي).
من جانبه, قال كازوهيرو كايزاكي, رئيس شركة (هيتاشي هوم إلكترونيكس):(ساهم الإقبال الكبير على استخدام صيغ الفيديو الرقمي عالية الجودة مثل ال(دي. في. دي)(DVD) و(أتش. دي. تي. في) (HDTV) فضلاً عن الزيادة المطردة في تطبيقات الأعمال التي تعتمد على أنظمة الإسقاط الضوئي في زيادة حجم الطلب على أجهزة العرض الضوئي الأمامية وأجهزة التلفزيون كبيرة الشاشة).
وتتيح هذه التقنية العديد من المميزات التي من بينها (عدم تشتت الألوان) (No Color Breakup), حيث إنها تقوم باسقاط ثلاث صور للألوان الأحمر والأخضر والأزرق بشكل متزامن ومتواصل.
وتضمن هذه الوظيفة عدم تشتت الألوان أو حدوث ما يعرف (بتأثير قوس قزح) (rainbow effect) والذي يمكن أن يتسبب في إجهاد العين. وتتيح وظيفة إسقاط الألوان بشكل مستمر والقدرة على معالجة التطبيقات سعة 12 بت توفير حتى 68.7 بليون لون في بعض المنتجات. وتقدم حلول عرض (شاشة الكريستال السائل الثلاثية) أيضاً (معدل تدرج فائق للون الرمادي)(Superior Greyscale)
وتمكن أحد منتجات العرض الضوئي الأمامي التي تدعم هذه التقنية والمتاحة حالياً في الأسواق من توفير حتى 10 كوانتيليون درجة من تدرجات اللون الرمادي.
وعلاوة على ذلك, تتيح هذه التقنية أيضاً معدل (تباين مثالي)(Excellent Contrast) يمكن أن يصل إلى 1:6000 مقارنة بعدد كبير من المنتجات التقليدية والذي يبلغ معدل التباين الخاص بها إلى 1:1000.
وتوفر حلول العرض الضوئي المخصصة للأعمال التي تتبع تقنية (شاشة الكريستال السائل الثلاثية) والمتاحة حالياً في الأسواق صوراً واضحة من خلال معدل إضاءة يصل إلى 5.000 أنسي لومينز.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved