الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th April,2005 العدد : 110

الأحد 1 ,ربيع الاول 1426

معارك شرسة في أسواق الألعاب العالمية

شهد موسم الصيف الماضي صحوة كبيرة في أسواق الألعاب العالمية إذ ظهر عدد كبير من الألعاب في وقت متزامن حيث إن بعض الشركات أنزلت إلى الأسواق ثلاثة ألعاب معاً. وكان الهدف من ذلك محاولة بيع أكبر عدد من الألعاب قبل بدء العام الدراسي وعودة التلاميذ إلى المدارس، إذ ان العدد الأكبر من هواة الألعاب من التلاميذ وبخاصة الذين تراوح أعمارهم بين 16 و24 عاماً.
وقد أكدت الشركات المصنعة للألعاب أنها لن تتعرض للخسارة من جراء ضخها عدداً كبيراً من الألعاب إذ إن هذه كان من المقدر لها أن تصبح على رفوف المحلات خلال الموسم وأن ما جرى هو تسريع للأمور ليس إلا.
أما لعبتنا لهذا الأسبوع فهي إستراتيجية من الدرجة الأولى، من إنتاج شركة Relic ntertainment المتخصصة ومن تسويق شركة THQ وتحمل اللعبة اسم Warhammer 40000: Dawn of War وهي جزء جديد من سلسلة ألعاب Warhammer الإستراتيجية.
وقد أوفت شركة Relic Entertainment بوعدها عندما أعلنت أن أجزاءها المقبلة من Warhammer ستكون أكثر إثارة وأن الشخصيات في اللعبة ستكون أكثر تفاعلاً وديناميكية وأقرب إلى الواقع. وسيسر هواة اللعبة بما قام به المصممون وخصوصاً إدخالهم عامل الألوان وتحسينهم شخصيات اللعبة، كما أن عنصر الاشتباك بات أمرا جذابا سيحبه جميع محبي الألعاب الإستراتيجية القتالية.
وكان لتقدم مراحل اللعبة وانسياب القصة عناية أيضا، إذ إن المراحل تتلاحق في شكل لافت كما أن اللاعب يفهم موضوع القصة بسهولة ولا يواجه مشكلة في فهم ما يجري من حوله أو سبب خوضه القتال، بالإضافة إلى هذا فإن التقنيات المستخدمة في تصميم الصوت ممتازة إذ إن اللعبة تضم تسجيلات صوتية رائعة تمتاز بالصفاء، كما أن الصوت متناسق مع مجريات الأحداث وهو شبه حقيقي خاصة أصوات الانفجارات أو صوت تحرك الجنود على الأرض.
بالإضافة إلى هذا فإن اللعبة تضم حوارات رائعة خاصة تلك التي تدور بين الضباط في الجيش وهي تسجيلات قام بها ممثلون مشهورون في عالم السينما قامت شركة Relic entertainment بالاستعانة بأصواتهم لوضعها على شخصيات اللعبة.
أما الأمر الأهم فهو موضوع اللعبة إذ تدور حوادثها في فترة عصيبة تعج بالمعارك والحروب وعلى اللاعب تولي واحدة من أربع حضارات تقدمها اللعبة وهي Orks, Forces of Chaos, The Elder, Space Marines وتحضير التكتيكات وتطوير الإستراتيجية اللازمة بغية جعل جنوده يحققون النصر. وعليه مواجهة الوحوش والحضارات الأخرى التي تسعى لتصفيته والقضاء على شعبه.
وتمتاز اللعبة بالمؤثرات البصرية إذ إن الأشلاء والدماء وعنف المعارك مصوّرة بأدق التفاصيل، كما أن الألوان والصور السينمائية تجعلنا نشعر كأننا نشاهد فيلماً على الشاشة الكبيرة.
وتتيح Warhammer اللعب فرديا وجماعيا باستثناء مراحل Space Marines إذ لا يمكن خوضها إلا فردياً. وهي تتألف من 11 مرحلة وتضم ثلاثة مستويات من الصعوبة: السهل، المتوسط، والصعب. ويختار اللاعب نسبة الصعوبة التي يريدها عند بدء اللعبة. ولا يمكن الانتقال إلى المرحلة التالية ما لم ينجز المهمات الموكلة إليه في المهمة التي يخوضها. وتتيح لعبة Dawn of War فجر الحرب إمكان القتال عبر شبكة الإنترنت وذلك من خلال موزع تم وضعه على الشبكة لهذا الهدف.
غير أن اللعبة تواجه مشكلات في استجابة الذكاء الاصطناعي في بعض المراحل إذ إن جنود العدو في بعض المراحل لا يتمكنون من ملاحظة اللاعب حتى لو كان قريبا منهم وعلى اللاعب التنبه إلى أمر مهم وهو جمع النقاط التي عليه تحصيلها التي تخوله شراء الأسلحة والحصول على جنود إضافيين وأسلحة جديدة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved