الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th April,2005 العدد : 110

الأحد 1 ,ربيع الاول 1426

تلفزيونات رقمية بأشعة CRT
* القاهرة مكتب الجزيرة فتحي رابح:
طرحت إل جي إلكترونيكس مجموعة من التلفزيونات الرقمية ذات السُمك الرفيع المزودة بأنبوب الأشعة المهبطية CRT في الأسواق العربية، وذلك من خلال طرازين بقياس 32 و21 بوصة.
ويؤكد كيه.إتش.كيم، رئيس عمليات إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وأفريقيا: ان التلفزيون الرقمي بقياس 32 بوصة يتميز بتقليل طول أنبوب الصورة الملونة Colour Picture Tube من 500 مم إلى 352.4 مم ، مما يؤدي إلى تقليل حجم كثافته بالكامل بحوالي 21 سم لتصل إلى 39 سم، ومن المفترض أنها يمكنها أن تقلل عمق أنبوب جهاز التلفاز قياس 32 بوصة (81.3 سم) ليصل إلى 25 سم خلال عامين. وسيتم تطوير الطراز قياس 29 بوصة في وقت لاحق من العام الجاري.
ويضيف ان أجهزة التلفاز التقليدية المزودة بأنبوب الأشعة المهبطية ستدخل مرحلة جديدة، حيث قام المهندسون بتقليل عمقها بحوالي الثلث لتصل إلى 35 سم، لتتنافس بشكل أفضل أمام شاشات الكريستال السائل.
ومما لا شك فيه أن حجم ووزن أجهزة التلفاز المزودة بأنبوب الأشعة المهبطية لن يكون في صالح هذه الأجهزة عندما يتعين عليها المنافسة مع أحدث الأجيال من أجهزة التلفاز البلازمية والمزودة بشاشات بتقنية الكريستال السائل، لكن الطلب على طرازاتنا الجديدة سواء في الأسواق المتقدمة والناشئة، أثبتت أن التلفزيونات بتقنية الأشعة المهبطية يمكنها المنافسة.
وبمقارنة أجهزة التلفاز بتقنية الأشعة المهبطية مع أجهزة التلفاز الكريستالية والبلازمية من حيث الحجم والوزن، فإنها توفر خياراً جديداً للشراء أمام المستهلكين الذين يرغبون جهاز تلفاز يتميز بسُمكه الرفيع لكنهم في الوقت ذاته لا يرغبون في دفع سعر كبير).
وأضاف كيم: (نتوقع أن تحقق أنابيب الأشعة المهبطية ذات السُمك الرفيع نجاحاً كبيراً. ونعتزم أن نطرح أنبوباً بعمق يتراوح من 25 إلى 30 سم خلال 18 إلى 24 شهراً المقبلة. وسنقوم بإطلاق طرازي جهاز التلفاز قياس 29 و32 بوصة المزودين بأنبوب (براون) (Braun) العادي تدريجياً. ونتوقع تحقيق زيادة بنسبة 100 في المائة في أجهزة التلفاز (CRT) هذا العام، وذلك مقارنة بالعام 2004).
وكان سوق أجهزة التلفاز المزودة بأنبوب (براون) قد توارى منذ أواخر تسعينيات القرن الماضي نظراً لظهور منتجات عرض جديدة تتكون من أجهزة التلفاز الكريستالية والبلازمية. وعلى الرغم من أن مبيعات أجهزة التلفاز المزودة بأنبوب الأشعة المهبطية متعادلة نسبياً، إلا أنها ما زالت تستحوذ على نصيب الأسد من المبيعات، ويتوقع المحللون أنها سترتفع بنسبة 70 في المائة من مبيعات وحدات أجهزة التلفاز في العام 2007م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved