Telecom & Digital World Magazine Sunday10/06/2007 G Issue 211
هاكرز
الأحد 24 ,جمادى الاولى 1428   العدد  211
 

خلال مؤتمر (القبعات الزرقاء)
مايكروسوفت تدعو (الهاكرز) لاختبار منتجاتها!

 

 

دعت شركة مايكروسوفت الهاكرز والمختصين الأمنيين من الدول حول العالم لمحاولة اختراق منتجاتها، وذلك في المؤتمر السنوي المُسمى مؤتمر: (القبعات الزرقاء) الذي عُقد في الفترة ما بين 9 و10 مايو.

وفي هذا المؤتمر اجتمع مسئولو شركة مايكروسوفت والمهندسون العاملون بكافة أقسام المؤسسة مع خبراء من المؤسسات الأمنية الذين لديهم خبرة واسعة في كيفية اختراق البرامج والشبكات وأنظمة التشغيل.

ويهدف هذا المؤتمر إلى اجتماع مبرمجي الشركة مع الخبراء الأمنيين لاختبار منتجات شركة مايكروسوفت وتعلم دروس عن كيفية اختراق الشبكات والأنظمة وتحطيم البرامج، وقد حاضر في هذا المؤتمر كل من ديف ماينور وروبرت جراهام من مؤسسة (إيراتا) الأمنية.. وطبقًا لأجندة المؤتمر فقد سلطت المحاضرات الضوء على الأكواد التقنية التي يتم تحويلها إلى فيروسات تمكن المخترقين من إزالة التواقيع الأمنية لشركة مايكروسوفت المخصصة لوقف هجمات الهاكرز.

وقد صرح السيد أندرو كوشمان المدير الجديد لمركز المصادر الأمنية التابع لشركة مايكروسوفت بأن الهدف من هذا المؤتمر هو تحقيق هدفين: الأول هو كشف شركة مايكروسوفت أمام تهديدات العالم الحقيقي وأدوات الهجمات وطرقها، وأضاف: (إن دراسة المسائل الأمنية من الناحية النظرية والفكرية فقط لا تجعلنا نستطيع وقف الهجمات، فمجرد فهم الثغرات وكيفية علاجها والقراءة عنها يجعلنا بعزلة عن الواقع الحقيقي، لكن عندما يقتحم أحد منتجاتك أمام مئة من أقرانك، فإن هذا هو الدافع الحقيقي للتغيير).

والهدف الآخر من هذا المؤتمر هو فتح شركة مايكروسوفت أمام المجتمع الأمني، ويقول إنه (في الماضي كان هناك تصور بأن شركة مايكروسوفت لا توفر الأمن لمنتجاتها وإن الشركة لا تهتم بتأمين المستهلك وسد ثغرات البرامج، لكن مؤتمر القبعات الزرقاء يعطينا الفرصة لفتح منتجاتنا وإعطاء الباحثين فرصة للتفاعل مع كافة مستويات المؤسسة، وبذلك يتأكد المستخدمون من أن شركة مايكروسوفت لديها بالفعل مهندسون محترفون وأذكياء يهتمون بالمشكلات الأمنية لمنتجاتهم).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة