Telecom & Digital World Magazine Sunday10/06/2007 G Issue 211
اتصالات
الأحد 24 ,جمادى الاولى 1428   العدد  211
 
(ويندوز أوفيس)..
تطوّر وفعاليّة!

 

 

يقدم نظام(Microsoft Office) بكافة إصداراته أداءً وظيفياً موسعاً من خلال جميع تطبيقاته، وفيما يلي نلقي الضوء على بعض التحسينات الموجودة في كل تطبيق.

- برنامج (word): ضمن هذا البرنامج هناك تحسينات دائمة منها ميزة (الدمج والعلامات) حيث يتم عرض التعليقات بشكل أكثر سهولة والاستفادة من الطرق المختلفة لتعقب التغييرات والتعامل معها. كما يدعم (word) لغة XML كتنسيق ملف أصلي ويعمل كمحرر XML كامل الوظائف، إضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين حفظ ملفات XML وفتحها للتكامل مع بيانات العمل الرئيسية في المنظمات.

- برنامج (Excel): ومن وظائفه سرد النطاقات والتكامل مع خدمات Windows SharePoint ومشاركة المعلومات بسهولة مع الآخرين، ويمكن للمستخدمين تعريف قسم من جدول البيانات كقائمة وتصدير هذه القائمة بسهولة إلى موقع ويب SharePoint. ومن ضمن تطويرات هذا البرنامج الدوال الإحصائية المحسنة حيث يمكن تحليل الإحصائيات مع Excel بشكل أكثر فعالية من خلال تحسينات الدوال الإحصائية. ويدعم(Excel) يضاً لغة XML حيث يمكن قراءة البيانات داخل مخطط XML الخاص بالعميل باستخدام Excel 2003.

كما يمكن استخدام دعم XML في Excel لتحديث التخطيطات والجداول والرسوم البيانية مثل التغييرات التي تمت في مخزن بيانات XML الأساسية. ويقدم هذا معلومات حيوية في الوقت الحقيقي للتحليل بأي تنسيق Excel.

- برنامج (Power point): يمكن حزم ملفات Microsoft Office PowerPoint وأي معلومات مرتبطة لكي يتم حفظها في القرص المضغوط من داخل PowerPoint 2003. ويمكن أيضاً ترقية تشغيل الوسائط: تكامل مع Microsoft Windows Media Player لتشغيل الفيديو في وضع ملء الشاشة وتشغيل الدفق السمعي والفيديو، أو عرض عناصر تحكم تشغيل الفيديو من داخل عرض الشرائح.

وهناك أيضاً واجهة عرض الشرائح المحسنة التي تتيح عروض تقديميّة سهلة الاستعراض. وكذلك العلامات الذكية التي يمكن استخدامها من ضمن خدمات PowerPoint.

هذا إضافة إلى الكثير الكثير من الخدمات والبرامج المعروفة الأخرى التي يحتويها نظام Microsoft Office بكافة إصداراته.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة