Telecom & Digital World Magazine Sunday10/06/2007 G Issue 211
أخبارهم
الأحد 24 ,جمادى الاولى 1428   العدد  211
 

إنتل تعرض الجيل الجديد من تقنيات سنترينو في المملكة

 

 

عقدت شركة إنتل - مؤخراً - مؤتمراً صحفياً في الرياض عرضت فيه الجيل الجديد من تكنولوجيا المعالج إنتل سنترينو التي تضم مجموعة كبيرة من التقنيات الجديدة، من ضمنها معالجات أسرع من الفئة Intelr Core2 Duo مخصصة للحواسيب المحمولة الموجهة لكل من قطاع المستهلكين وقطاع الأعمال.

وقال سمير الشماع، مدير إنتل لمنطقة الخليج العربي: (عندما طرحت تقنية سنترينو قبل 4 سنوات، غيَّرت إنتل مشهد الحوسبة بإبداعاتها النقالة، والآن وببساطة، فقد طورنا تقريباً كل سمات الحواسيب المحمولة القائمة على تقنيات إنتل، التي تعد القطاع الأكثر شعبيةً والأسرع نمواً في أسواق الحواسيب على مستوى العالم).

وفي قلب الحواسيب المحمولة القائمة على تقنيتي المعالجات إنتل سنترينو ديوو، وإنتل سنترينو برو الجديدتين يقبع الجيل الجديد من المعالج Intelr Core2 Duo، الذي حظي بإشادة وتقديرات عالية، فهو يقدم أداء نقالاً متقدماً، وسرعة استجابة ممتازة، وهو ما يُعتبر مهماً جداً بالنسبة للمستخدمين التجاريين ذوي المتطلبات الفائقة والمستهلكين على حد سواء.. وسيلحظ المستخدمون الأداء المحسن عند تشغيل تطبيقات متعددة في وقت واحد، مثل تنزيل مقطع فيديو أثناء إجراء مسح للفيروسات، كما توافرت ميزات إضافية لإدارة الطاقة، تمكّن المستخدمين من التمتع بعمر بطارية أفضل، وهو ما باتوا يتوقعونه بشكل تلقائي من الحواسيب المحمولة القائمة على تقنيات إنتل. إضافة إلى ذلك، تتيح عائلة أطقم الرقاقات النقالة Mobile Intelr 965 Express المزودة بتقنية الفيديو الواضح Intelr Clear Video تجربة متطورة للفيديو عالي التحديد، كما يمكن للمستخدمين مشاركة مختلف أنواع المحتوى الخاص بهم مع العائلة والأصدقاء عن طريق موالف التلفزيون بصورة أسهل من ذي قبل بفضل المعالج Intelr TV Wizard، الذي يعد وسيلة ميسرة للاتصال بالتلفزيونات المزودة بإمكانيات الفيديو عالي التحديد، كما تتوافر مجموعة جديدة من برامج القيادة تقدم تجربة قوية ومتميزة مع نظام التشغيل Windows Vista Premium* وواجهة استخدامه الجديدة Windows Aero*.

الحواسيب المحمولة الموجهة للأعمال

في منتج جديد يحمل علامة تجارية مخصصة للأعمال، ستتبنى تقنية المعالجات إنتل سنترينو برو الجديدة الخصائص المبتكرة والشائعة المعهودة في حواسيب الأعمال المكتبية المتوافرة اليوم من خلال تقنية المعالجاتIntelr vPro، وستتمكن أقسام تقنية المعلومات من إدارة كل من الحواسيب المكتبية والمحمولة بشكل موثوق، وتعالج المشاكل التي تواجهها كثيراً، وهي: التهديدات الأمنية، وتكلفة الملكية، وتخصيص الموارد، وإدارة الأصول، بل وتتيح القيام بذلك لاسلكياً.

ومن بين التقنيات المبتكرة المهمة ضمن تقنية سنترينو برو، قدمت إنتل تقنية الإدارة النشطة Intelr Active Management التي تزود الحواسيب المحمولة الموجهة للأعمال بإمكانية الإدارة اللا سلكية، والقيام بعمليات الحماية والصيانة عن بُعد، ما يزيد من معدل الإنتاجية والتوفير في نفقات المعلوماتية، وزيادة الجهوزية وأوقات التشغيل. وتتوقع إنتل أن يتم طرح المئات من طرز الحواسيب المحمولة بأسعار متفاوتة على نطاق واسع في وقت قصير جداً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة