Telecom & Digital World Magazine Sunday10/06/2007 G Issue 211
ألعاب
الأحد 24 ,جمادى الاولى 1428   العدد  211
 

لعبة كل الحضارات في جزئها الرابع

 

 

اسم اللعبة: Civilization IV:Beyond the Sword

الناشر: تو كاي غايمز

المطور: فاير اكسيس غايمز

الجهاز: البي سي

نعم لقد أعلنت شركة (فاير اكسيس غايمز) المتخصصة في برمجة وتطوير الألعاب الإلكترونية عن إطلاق نسختها الرابعة من لعبة (الحضارة) أو (سيفيلايزيشن) التي كانت اللعبة الأولى عالمياً في 2005م وحطمت كافة الأرقام في المبيعات آنذاك.

اللعبة شهدت إقبالاً كبيراً في نسختها الثانية والثالثة بشكل جعلها واحدة من أروع الألعاب التي تم إطلاقها حتى الآن ويعود ذلك إلى الواقعية التي تحملها اللعبة والتي تمكِّن اللاعب من التعايش والتفاعل مع الحضارة التي يقوم بإنشائها.

اللعبة الجديدة تحمل اسم: (سيفيلايزيسن بيوند ذا سورد) وفي هذا الإصدار الجديد منها تحمل اللعبة الكثير من المزايا التي ستدهش محبيها وتجعل من اللعب متعة لا توصف.

وقد عكفت الشركة على تطوير اللعبة لمدة سنتين حيث واجهت تحدياً كبيراً للتغلب على نجاح نسختها السابقة لتخرج لنا بلعبة تحوي 12 سيناريو مختلفاً، و10 حضارات مختلفة يمكن للاعب الاختيار فيما بينها، و5 عجائب للعالم ، و18 نوعاً من الحضارة المعمارية، و25 نوعاً مختلفاً من الوحدات المقاتلة. وتجنبت الشركة في هذه اللعبة الاعتماد الكامل على الحروب والقتال لتحقيق الأهداف والمزايا فيها وركزت على الدبلوماسية والسياسة كنوع آخر من أنواع التفاهم ما بين الحضارات والشعوب.

ومن لم يسبق له تجربة هذه اللعبة فهي باختصار تعتمد على أن يقوم اللاعب بإنشاء دولته أو حضارته الخاصة من العصر الحجري وحتى العصر المتطور الصناعي لينهي اللعبة بإطلاقه لصاروخ أو سفينة فضائية على أرض معينة.. وبهذا يكون قد أنجز المهمة، لكن الأمر ليس بهذه السهولة فإلى جانب الحضارة والإمبراطورية التي ستقوم بإنشائها هناك العديد من المنافسين الذين يقومون بنفس الأمر وسيمر اللعب خلال اللعبة بالعصور التاريخية المختلفة ويتعرض فيها للكثير من الأمور كالقتال ومحاولة الإبقاء على استمرارية الحضارة التي أنشأها وتوفير كافة الموارد المعيشية والأمن والاستقرار لمواطنيها.

وما يميز اللعبة هي التفاصيل فبناء الدولة سيكون على يديك من الصفر حيث المباني السكنية والحكومية وغيرها من المرافق ستقوم أنت بإنشائها ومع تطويرك لمبانيك سيزيد عدد السكان وقوة الدولة وكذلك عليك تطوير المباني على مر الزمن للتوافق مع الزمن الحديث، كما أنك ستقوم بعمل الدولة السياسي من حيث توفير الموارد الضرورية ومع مرور الزمن واكتشاف البترول ستتعلم كيف تقوم بالتفاوض للحصول عليه في حال لم تقم باكتشافه بنفسك داخل أراضيك.. كما أن توسيع الأراضي ومساحة دولتك أمر ضروري لما توفر من زيادة في العديد من الخيارات.. ويمكنك الاختيار ما بين عدد كبير من الأجناس.. فهناك الهنود الحمر، والبيزنطيون، والهولنديون، والبابليون.. ولكل فرقة منها ميزتها الخاصة التي ستكتشفها من خلال اللعبة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة