الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th July,2005 العدد : 123

الأحد 4 ,جمادى الثانية 1426

الشاشات التي تعتمد على تقنية اللمس تشهد إقبالاً كبيراً في الإمارات

في ظل التحول إلى مجتمع رقمي متكامل, باتت مختلف قطاعات الأعمال والدوائر الحكومية تدرك أهمية اعتماد الشاشات التفاعلية التي تعتمد على تقنية اللمس والمتميزة بسهولة استخدامها لتوفير خدماتها لعملائها في الإمارات. وتحتوي هذه الشاشات المتطورة على عدد كبير من التطبيقات, حيث يمكن استخدامها في أنظمة توفير المعلومات العامة والدفع الإلكتروني ونقاط البيع في مراكز تجارة المفرق أو المطاعم وقطاع الترفيه والتسلية والخدمات الطبية.
ونتيجة للتوجه المتزايد لاستخدام هذا النوع من الشاشات, حققت (ماسونلايت ملتيميديا) (Masonlite Multimedia)الشركة المتخصصة في توزيع المنتجات متعددة الوسائط المتطورة بما فيها الشاشات العملاقة من منتجات (3 أم. تاتش سيستمز) (3M Touch Systems) في الإمارات, زيادة في حجم مبيعاتها خلال الربع الأول من العام الحالي تقدر بنسبة 300% مقارنة بالعام الماضي.
كما قامت الشركة بافتتاح صالة عرض في دبي تعتبر الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط لتلبية احتياجات عملائها من خلال عرض أحدث المنتجات متعددة الوسائط لمجموعة من الشركات الدولية المتخصصة في هذا المجال.
وقال روب بارتوس المدير الشريك في (ماسونلايت ملتيميديا): تمثل الشاشات التي تعتمد على تقنية اللمس وسيطا متطورا للتواصل مع العملاء.
وحققت شركتنا زيادة في حجم مبيعاتها خلال هذا العام, حيث باتت كافة المؤسسات والدوائر الحكومية في الإمارات تدرك أهمية توفير المعلومات والخدمات عبر استخدام هذا النوع من الشاشات.
كما يحظى هذا النوع المتطور من الشاشات باهتمام كبير في المنطقة في مجال نقاط البيع والشراء وبشكل خاص بعد ظهور شاشات الكريستال والبلازما التي تعتمد تقنية اللمس.
وأضاف بارتوس: (نرى إمكانية كبيرة لتطوير عملياتنا داخل الإمارات على الرغم من أن الطلب على الشاشات التي تعتمد على تقنية اللمس يعتبر محدوداً مقارنة بالدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، ولاحظنا زيادة كبيرة في حجم الطلبات الخاصة بهذه المنتجات, حيث كان كل طلب يتضمن وحدتين أوثلاثا, أما الآن فقد أصبح يتضمن العشرات أو المئات).
وقامت شركة (3 أم. تاتش سيستمز) بتعيين (ماسونلايت ملتيميديا) كموزع رئيس لمنتجاتها من الشاشات التي تعتمد على تقنية اللمس في منطقة الشرق الأوسط خلال العام 2001, لتلبية كافة احتياجات العملاء في المنطقة من هذه الأجهزة المتطورة وخدمات الدعم الفني وتقديم الصيانة بشكل مباشر من دبي.
وقال سالفاتور جايمبرونو, مدير المبيعات في (3 أم تاتش سيستمز) في أوروبا وأفريقيا الوسطى: أحدثت الشاشات التي تعتمد على تقنية اللمس تطوراً كبيراً في مجال توفير المعلومات الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم.
وتحظى هذه المنتجات بطلب كبير في منطقة الشرق الأوسط, حيث يعتبر توفير المعلومات الإلكترونية الركيزة الأساسية في كافة مراحل التحول إلى مجتمع رقمي متكامل.
ونثق بقدرتنا على استثمار كافة الفرص المتاحة أمامنا في المنطقة من خلال تعاوننا مع (ماسونلايت ملتيميديا).
وأظهرت تقارير عالمية متخصصة صدرت مؤخراً أن الطلب على الشاشات التي تعتمد على تقنية اللمس قد تجاوز الطلب على الشاشات التقليدية التي تعتمد على المفاتيح العادية.
كما أشارت دراسة متخصصة في شمال أمريكا بأن الطلب الحالي على هذه الشاشات يزداد بنسبة 53.8% بينما الطلب على الشاشات التقليدية يزداد بنسبة 29.8%.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved