الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th July,2005 العدد : 123

الأحد 4 ,جمادى الثانية 1426

مستخدمو أجهزة الكمبيوتر المحمولة في المملكة يستفيدون من (الفوائد التعليمية) التي تتيحها الحوسبة المتنقلة
أظهر استطلاع نشرت نتائجه شركة إنتل أن نسبة كبيرة من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة في المملكة العربية السعودية يستعملون أجهزتهم هذه لأغراض تعليمية. وأفاد ما نسبته 56 في المائة من الذين شاركوا في الاستطلاع أنهم يستخدمون أجهزتهم المحمولة لهذا الغرض علماً بأن هذه النسبة أعلى بـ 16 في المائة من المعدلات المسجلة في بقية المنطقة. وقد أجرت شركة (بارادايم للأبحاث) هذا الاستطلاع في كل من المملكة العربية السعودية ولبنان ودولة الإمارات بمشاركة أكثر من 300 مستخدم من مختلف مجالات الحياة. وتأتي هذه الدراسة بعد سنتين من إطلاق تقنية إنتل سنترينو المتنقلة التي تسمح بتطوير أجهزة كمبيوتر دفترية أخف وأنحف في حين توفر أداءً متنقلاً ممتازاً وعمر بطارية أطول.
وقال سمير الشماع، مدير عام إنتل في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي: (تبرهن نتائج الاستطلاع أن السعوديين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر كأدوات تعليمية تُمكنهم من كسب المهارات ومن الحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها في عصرنا الحالي. ومن المشجع جداً أن نرى مثل هذا الإقبال في المملكة على استخدام التكنولوجيا في المجال التعليمي). برهن الاستطلاع أن المستهلكين في المملكة يُثمنون مزايا (سهولة الاستخدام) و(حرية التنقل) و(المرونة) التي توفرها أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
فقد أشار عدد كبير وصل إلى 83 في المائة من المشاركين في الاستطلاع، إلى المرونة المتزايدة التي تتيحها أجهزة الكمبيوتر المحمولة على أنها من المزايا الهامة التي تمكنهم من الاتصال بالإنترنت في أي مكان وزمان.
أظهرت الدراسة أيضاً أن التكنولوجيا قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من نسيج حياة الناس في المملكة العربية السعودية حيث قال 49 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أنهم يستعملون أجهزتهم المحمولة كل يوم في حين أن 4 في المائة فقط منهم قالوا أنهم يستخدمون الكمبيوتر مرة في الأسبوع أو أقل. وعندما طُلب منهم تعديد الفوائد التي يمكن جنيها من استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة، كانت إجابتهم واضحة: قابلية الحمل القدرة على التنقل (72 في المائة).
وعلى ضوء معدلات استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة العالية وإيمان المستخدمين الواضح بمزايا التقنيات المتنقلة، ما هي إذن المهام التي ينجزها الناس بواسطة أجهزة الكمبيوتر؟ بالإضافة إلى الأغراض التعليمية، أشار المستخدمون أيضاً إلى استعراض البريد الإلكتروني وتصفح الإنترنت كأسباب رئيسية لاستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمولة.
اختتم سمير الشماع حديثه قائلاً: (من الواضح أن المستخدمين في المملكة العربية السعودية يستفيدون من المرونة التي تتيحها أجهزة الكمبيوتر المحمولة. ولذلك نحن في إنتل سنواصل تعاوننا مع كافة الجهات المعنية الأخرى حتى نطرح أحدث المنصات المتنقلة التي تعود بالفائدة على عملائنا كما سنواصل تعاوننا مع موفري الخدمة لكي نلعب دوراً فعالاً في انتشار وتبني البنى اللاسلكية في كل أنحاء المملكة).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved