الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th July,2005 العدد : 123

الأحد 4 ,جمادى الثانية 1426

عززت الخصائص الترفيهية للوسائط المتعددة
إل جي تطلق تشكيلة مبتكرة من الهواتف المتحركة
أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن إطلاق ستة هواتف متحركة جديدة تتمتع بمجموعة من الخصائص والتقنيات المتطورة في معرض (CommunicAsia (2005، الذي يعد معرض الاتصالات وتقنية المعلومات الرائد في آسيا.
وتضم تشكيلة الهواتف الجديدة الهاتف المزود بتقنية استقبال البث الرقمي للوسائط المتعددة (DMB)، والهاتف المنزلق الجديد، والهاتف المزود بكاميرا تبلغ درجة إظهارها 5 ميجا بيكسل، والهاتف المزود بخصائص الألعاب ثلاثية الأبعاد (3D)، والهاتف المزود بتقنية تشغيل الملفات الموسيقية (MP3)، والهاتف المصمم على شكل سيارة رياضية.
****
وصرح كيه.إتش.كيم، رئيس عمليات إل جي إلكترونيكس في الشرق الأوسط وإفريقيا: لقد أضافت إل جي عنصراً عصرياً متطوراً إلى قطاع اتصالات الهواتف المتحركة من خلال إطلاق هذه الهواتف التي تم تصميمها بأسلوب مبتكر. ونعتزم مواصلة جهودنا من خلال هذه الطرز الستة المتطورة لريادة وابتكار الهواتف المتحركة العصرية وتوفيرها للمستهلكين.
تتميز كافة الهواتف الستة بأنها مزودة بأحدث خصائص الوسائط المتعددة. يسمح الهاتف طراز (SB120) للأفراد بالاستمتاع بمشاهدة صورة بالغة الوضوح أثناء تحركهم، والاستماع إلى صوت عالي الجودة للأقراص المدمجة، واستقبال بيانات البث الفضائي. وعلى عكس طرز هواتف (DMB) الفضائية التقليدية، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بخدمة الفيديو عند الحركة من خلال شاشة الهاتف التي تلتقط حتى 360 درجة. يضم هذا الطراز كاميرا تبلغ درجة إظهارها 2 ميجا بيكسل لدعم خصائص البؤرة الأتوماتيكية.
ويضم الهاتف الجديد المنزلق طراز (LP3900) شاشة عرض يمكن سحبها وتحريكها في مختلف الاتجاهات. وقد تم تزويد الهاتف بتقنية (بلوتوث)، ويدعم الخصائص السمعية والمرئية عالية الجودة. ويتبنى هذا الطراز وظائف متعددة المهام، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بالألعاب، وإرسال الرسائل النصية القصيرة (SMS)، والتقاط صور الفيديو المتحركة والصور الثابتة، وخدمة الإنترنت لاسلكياً أثناء الاستماع إلى الملفات الموسيقية (MP3).
أما الهاتف المزود بكاميرا تبلغ درجة إظهارها 5 ميجا بيكسل فيتميز بحجمه الضئيل في اليد، حيث يبلغ 18 ملم، ويضم كاميرا رقمية، وكاميرا (CCD) مزودة ببؤرة أتوماتيكية، وشاشة كريستالية (QVGA) قياس 2 بوصة يمكنها دعم صور الفيديو ذات مستوى (VGA) عند 30 لقطة في الثانية. كما يضم هذا الطراز فلاش، وأداة للإغلاق والفتح، وغطاء للعدسة.
ويعد الهاتف المزود بخصائص الألعاب ثلاثية الأبعاد (3D) بطرازيه (SV360) و(KV3600) أول هاتف مزود برقاقة لتسريع رسوم الجرافيك بسرعة مليون بوليجون في الثانية، والتي يمكنها معالجة البيانات بمعدل خمس مرات أسرع من الرقاقات المتوفرة حالياً. وتسمح هذه التقنية للمستخدمين بتشغيل الألعاب برسوم جرافيك ثلاثية الأبعاد بصورة أكثر واقعية. كما تم تزويد الهاتف بمجسات سرعة للسماح للمستخدمين بالتحكم في اللعبة من خلال تحريكها إلى أعلى وأسفل أو من اليمين إلى اليسار. وتم تزويد الجهاز بشاشة كريستالية قياس 2.2 بوصة لتحسين جودة الرؤية.
وقال كيم: (يتمتع الهاتف طراز (KP4400)، المزود بتقنية تشغيل الملفات الموسيقية (MP3)، بخاصية المهام المتعددة، مما يسمح للمستخدمين باستقبال أو إجراء المكالمات الهاتفية وتشغيل الألعاب أثناء الاستماع إلى الموسيقى. كما يضم ذاكرة سعة 256 ميجابايت للملفات الموسيقية و (إيكوليزر) خماسي الذبذبات، مما يسمح له بالاتصال بجهاز سمعي حقيقي).
وجاء تصميم تشكيلة الهاتف طراز (LG 410) على شكل إحدى السيارات الرياضية الأوروبية العصرية، وتضم مجساً يمكنه قياس مستويات الكحول في الدم. ويضم هذا الطراز أيضا خصائص الوسائط المتعددة، مثل كاميرا بدرجة إظهار 1.3 ميجا بيكسل، وخصائص التحكم عن بعد في جهاز التلفاز، وتسجيل الفيديو وإعادة التشغيل، وإرسال الرسائل النصية متعددة الوسائط (MMS)، وتشغيل الملفات الموسيقية (MP3). ويحاكي الهاتف، الذي تم تصميمه بالتعاون مع إحدى شركات صناعة السيارات في (Milan Design Centre)، أصوات المحرك الحقيقية عند إجراء المكالمات الهاتفية.
وأضاف كيم: تعزز إل جي من خلال إطلاق هذه الطرز الجديدة مكانتها وسمعتها كإحدى شركات التقنية المبتكرة. فقد قمنا بتصنيع تقنية (PTV (PushToView) التي تعد الأولى من نوعها في العالم، حيث تسمح للعديد من المستخدمين بمشاهدة بث فيديو مباشر في الوقت ذاته، وأول هاتف في العالم مزود بتقنية (DMB)، وأول هاتف لمرضى السكري (الرعاية الصحية)، وأول هاتف (3G) متزامن غير متزامن، وأقل هاتف حجماً يعمل بنظام (CDMA)، وأول هاتف لاسلكي طراز (IS95B)، وأول هاتف رقمي بنظام (CDMA).
وتجدر الإشارة إلى أن إل جي قد دأبت على الفوز بعدد من الجوائز العالمية المرموقة سنوياً منذ العام 2001م في تصميم أجهزتها، ومنها على سبيل المثال جوائز (IF Design Award)، و(Reddot Design Award)، و(Ergonomic Design Award).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved