الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th July,2005 العدد : 123

الأحد 4 ,جمادى الثانية 1426

(عُمان موبايل) تتعاون مع (سيسكو سيستمز)
أعلنت شركة (عُمان موبايل) (Oman Mobile) الشركة الرائدة في مجال توفير خدمات الهاتف النقَّال في عُمان عن تبنيها لمجموعة متكاملة من البنى التحتية الخاصة بشبكات الاتصالات لتعزيز عملياتها في قطاع الخدمات اللا سلكية في عُمان الذي تم تحريره مؤخراً.
وعهدت (عُمان موبايل) إلى شركة (سيسكو سيستمز) (Cisco Systems) بتصميم وتطبيق شبكة متكاملة لخدمات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت, حيث تعتمد على تطبيق هذا المشروع في أسرع وقت ممكن بما يلبي احتياجاتها التكنولوجية الحالية والتخطيط المسبق للوفاء باحتياجاتها المتوقَّعة.
وتتضمن البنى التحتية التي توفرها (سيسكو سيستمز) ل (عُمان موبايل) مجموعة من موجهات ومحولات الشبكات التقاربية لبروتوكول الإنترنت التي تدعم معايير جودة الخدمات وأنظمة وتطبيقات المحادثة عبر الإنترنت بالإضافة إلى الحلول النقالة واللا سلكية.
وقال الدكتور عامر الرواس, المدير التنفيذي لشركة (عُمان موبايل): (تشهد أسواق خدمات الهاتف النقال في عُمان حالياً منافسة قوية, الأمر الذي يحتم على كافة الشركات الحريصة على نجاح عملياتها في هذا القطاع توفير منتجات متطورة تتصف بالجودة العالية وتفي بكافة احتياجات العملاء. وتضمن البنية التحتية للشبكات التي قمنا بتركيبها دعم قدراتنا على تطوير عملياتنا بنفقات اقتصادية أقل لتتواكب مع المنافسة المتزايدة في قطاع الاتصالات إلى جانب الارتقاء بالطاقة الإنتاجية لموظفينا. وتعتبر هذه المجموعة من أنظمة الاتصالات اللا سلكية والمحادثة عبر برتوكول الإنترنت المتكاملة والمؤمنة التي قمنا باعتمادها الأفضل والأحدث من نوعها في عُمان والمنطقة).
وقال سامر الخراط المدير العام لشركة (سيسكو سيستمز) الشرق الأوسط في منطقة الخليج العربي: نمتلك علاقات قوية مع (عُمان موبايل) تستند إلى تفهمنا لاحتياجاتهم التقنية وحرصنا على دعم نجاحهم. ويسرنا تقديم منتجاتنا من حلول البنية التحتية لشبكة المعلومات الذكية للشركة إلى جانب تسليط الضوء على مميزات وفوائد هذه الرؤية التقنية المبتكرة.
وقال خالد دلاور, مدير منطقة عُمان في شركة (سيسكو سيستمز) الشرق الأوسط: يسرنا العمل جنباً إلى جنب مع (عُمان موبايل) في مشروع تطوير البنى التحتية الخاصة بها والذي يعد مثالاً نموذجياً في الاستفادة المُثلى من الابتكار التقني في تطوير أداء الشركات وزيادة فعالية عملياتها.
وتتضمن قائمة حلول (سيسكو سيستمز) التي قامت شركة (عُمان موبايل) بتبنيها مجموعة محولات الشبكات (سيسكو كاتاليست 6500) (Cisco Catalyst 6500) ومجموعة الأنظمة والتقنيات اللاسلكية (سيسكو أيرونت) (Cisco Aironet) وحزمة شاملة من أنظمة المحادثة عبر برتوكول الإنترنت. كما ستستفيد الشركة من خدمات القيمة المضافة من خلال نظام المحادثة عبر بروتوكول الإنترنت (أكس.أم.أل) (XML) والتي تتميز جميعها بأعلى مستويات الحماية.
وتم تنفيذ هذا المشروع من قبل (شركة الخليج للحاسبات الآلية) (GBM).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved