الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th July,2005 العدد : 123

الأحد 4 ,جمادى الثانية 1426

تخفيض خدمات الإنترنت بنسبة 30 بالمائة في اليمن
أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات اليمنية الحكومية أنها بدأت بتخفيض أسعار الاشتراك الشهري في خدمة الإنترنت بنسبة 30 في المائة، وقال كمال الجبري المدير العام للمؤسسة إنه تم تخفيض قيمة الاشتراك الشخصي في خدمة (سوبر يمن نت) بسرعة 128 كيلوبايت في الثانية إلى 5600 ريال شهرياً بدلاً من 8000 ريال، وأضاف إن الاشتراك الحكومي في سرعة 256 كيلوبايت سينخفض من 40 ألف ريال في الشهر إلى 28 ألف ريال، وكذلك في سرعة 512 كيلوبايت من 70 ألف ريال شهرياً إلى 49 ألف ريال.
كما ستخفض المؤسسة الاشتراك التجاري في نفس السرعتين من 60 ألف ريال شهرياً إلى 42 ألف ريال ومن 90 ألف ريال إلى 63 ألف ريال على التوالي. وأشار الجبري إلى أن المؤسسة راعت عند التخفيض الاستخدام والقدرة الشرائية بحيث يتم التفريق بين اشتراكات الأفراد للاستخدام الشخصي وبين الاستخدام الحكومي أو التجاري.
وأوضح أن هذا الإجراء أتى بهدف تيسير خدمات الاتصالات لمختلف شرائح المجتمع وتحقيق الانتشار للخدمات السريعة للإنترنت وتوسيع قاعدة المستفيدين منها.
وتتيح خدمة (سوبر يمن نت) الدخول بسرعة عالية إلى شبكة الإنترنت عبر خط الهاتف العادي الثابت وتوفر السرعات العالية المطلوبة لتصفح الإنترنت بشكل فعال وبتكلفة منخفضة فضلاً عن إمكانية إجراء المكالمات مباشرة دون الحاجة إلى قطع الاتصال بالإنترنت. وبلغ عدد مشتركي خدمة الإنترنت في اليمن عبر الهاتف الثابت حتى نهاية شهر مايو الماضي نحو 100 ألف مشترك بخلاف مستخدمي الإنترنت عبر المقاهي المنتشرة في أنحاء البلاد وذلك منذ إدخال الخدمة لأول مرة في عام 1996م. وتقدر آحصائيات رسمية عدد مقاهي الإنترنت في اليمن حالياً بأكثر من 1500 مقهى وأرتفعت نسبة استخدام أجهزة الكمبيوتر في اليمن من جهاز واحد لكل عشرة آلاف شخص عام 1998م إلى سبعة أجهزة لكل ألف شخص عام 2003م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved