الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th July,2005 العدد : 123

الأحد 4 ,جمادى الثانية 1426

منوعات
* إعداد : وليد الشهري
الإنترنت يدخل ضمن خدمات شركة الطيران الصينية

* تايوان الصين:
روجير هان (يمين) الناطق الرسمي باسم شركة الطيران الصينية، يستعرض طريقة طلب الاتصال بشبكة الإنترنت من على متن إحدى طائرات البوينج وهي خدمة مقدمة من شركة كونيكسيون .. وتعتزم شركة الطيران الصينية(CAL) على تزويد قرابة 65 طائرة من أسطولها الجوي بخدمة الاتصال السريع بالإنترنت في المستقبل.



******



مركز الصراف الصيدلي .. تكنولوجيا الطب الحديث

* سان دييغو الولايات المتحدة الأمريكية:
سارة فون غال، الموظفة بشركة آسترز الأمريكية، تقوم بتجربة توضيحية على جهاز مشابه كثيراً للصراف الآلي، ولكن وظيفة هذا الجهاز هي مشابهه كثيراً لعمل الطبيب الصيدلي، حيث يقوم المستهلك بتملئة استمارات معينة لدى الصيدلي، ومن ثم يقوم الصيدلي بإدخال بياناته على شبكة محلية باسم دخول معيّن يمكن المستخدم من الدخول به على الآلة، وطلب الأدوية التي يريد استلامها.
وتقول الشركة إن هذا المنتج ما زال تحت الاختبار .. وفيما إذا تم قبوله سيغني كثيراً من السكان من الطوابير الطويلة للصرافين في الصيدليات العامة.



******



في ستون تخترع لاعب العام الآلي

* طوكيو اليابان:
رئيس شركة في ستون(Vstone) نوبو ياماتو يعرض منتجاً جديداً لشركته الرائدة في صناعة الروبورتات الآلية ، وهذا المنتج عبارة عن ربوبورت أطلق عليه اسم فيجيون نيكستا(VisiON Nexta) ويبلغ طوله 47.5 سنتيمتراً ويزن قرابة 3.1 كيلو جرامات، ويتمكن هذا الروبورت الآلي من ركل الكرة والتلاعب بها كالمحترفين الكبار في رياضة كرة القدم، حيث قدم عرضاً جميلاً في مداعبة الكرة أمام عدد من الصحفيين إبان المؤتمر الصحفي الذي أقامته الشركة للكشف عن هذا المنتج.
وقالت الشركة إنها تسعى لإشراك هذا الروبورت في منافسات كأس العالم 2005م للروبورتات والتي ستقام هذا الشهر في مدينة أوساكا اليابانية، حيث ستشارك روبورتات تمثل 35 دولة من مختلف دول العالم في هذه الدورة.



******



روبوت ياباني للأمن المنزلي على شكل الكمبيوتر المكتبي

* طوكيو اليابان:
كشفت شركة الكمبيوتر اليابانية(ICA) عن موديل جديد من الروبورتات الآلية، يساعد في رفع الحماية والأمن المنزلي للمستهلكين ، وهذا الروبورت الجديد الذي يشبه في تركيبه الكمبيوتر المكتبي إلى حد كبير، يمكنه التحرك بواسطة عجلات خاصة، ومزود بكاميرا رقمية تتميز بنظام الاتصال اللاسلكي الذي يمكنها من إرسال الصور لاسلكياً إلى أجهزة الجوال.
وقال رئيس الشركة شوجي كوندو بأن هذا المنتج ستطلقه الشركة مستقبلاً مع عدد من المنتجات الأخرى في تطوير الأمن والعناية بالمنازل للمستهلكين.



******



روجيرز للإتصالات تمتلك شركة كول نت بـ 99% من الأصوات

* تورنتو كندا:
رئيس شركة كول نت التجارية يبتسم للصحفيين، عقب اجتماعه بأعضاء مجلس الإدارة ومالكي الأسهم بالشركة، والذي تقرر فيه الموافقه على عرض شركة روجيرز للاتصالات بشراء الشركة، حيث وصلت نسبة أصوات الموافقين على العرض من أعضاء مجلس الإدارة والمفوضين إلى 99% من مجموع الأصوات، ولم تعلن أي من الشركتين عن قيمة الصفقة، لكن الخبراء توقعوا بأن يكون الرقم كبيراً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved