الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th August,2003 العدد : 33

الأحد 12 ,جمادى الثانية 1424

دليل المواقع

إعداد: خالد العبد الهادي
Grumble text
www.grumbletext.co.uk
منحى جديد يطرقه هذا الموقع، حيث يسخر الصفة العالمية لشبكة الإنترنت لدفع العلاقة بين المستهلك والمنتج إلى المزيد من الفعالية، مهما كانت طبيعة المنتجات، وبالتالي يستطيع المستهلك بث شكواه عبر هذا الموقع حول أي خدمة أو معاملة أو منتج يتنافى وقواعد الإنتاج أو التسويق السليم .يعرض الموقع الرسائل القصيرة S M S الواردة من المستهلكين مبوبة حسب الموضوع والتاريخ،
وهو يحاول أن يكون أكثر من مجرد منصة لعرض رسائل التذمر، عبر إيجاد استراتيجية واضحة لإقناع الشركات بوجوب تغيير أو تعديل سياستها في تقديم خدمات الزبائن. ويتم توجيه تقرير يعرض على الموقع إلى الشركة التي يستهدفها عدد كبير من رسائل التذمر لتعود الشركة وترد عبر الموقع أو تبعث برسائل التوضيح والاعتذار إلى المستهلك.ويعول القائمون على الموقع على مثل هذه الرسائل، في تحقيق العائدات المادية إلى جانب الإعلانات الفورية.
***

kit Flash
com.flashkit. www
توفر تقنية (فلاش) Flash مؤثرات رائعة تبث الحياة في مواقع Web وغيرها من التطبيقات الرسومية. ويحصل المستخدم (فلاش كيت)، على مجموعة من المقاطع المزودة بتقنية التحريك
Animation، بحيث يستطيع إعادة تطوير أي منها. يشكل الموقع
محطة متكاملة توفر كافة المكونات الرئيسية لتطوير تطبيقات ترتكز إلى تقنية (فلاش)، مما يوفر على المستخدم عناء البحث لساعات عن الأفكار والمؤثرات الصوتية والرسومية الملائمة، بالإضافة إلى قسم خاص يتناول آخر التطورات والمعلومات في هذا المجال. يوفر الأرشيف الخاص، والمزود بقدرات البحث، الدخول إلى تطبيقات (فلاش) ذات نسق (.أف أل أي) fla، بحيث يمكن تحريرها وتعديلها للحصول على مؤثرات فريدة. وعبر المجتمع الإلكتروني الخاص، يجد الخبراء والمعنيون بتقنية (فلاش)، منصة لمناقشة وتبادل أحدث التطورات والخطوات البرامجية، لتطوير وتحسين التطبيقات قيد التصميم والإعداد. كما يجد المستخدم قاعدة بيانات لملفات (أم بي 3) MP3 توفر خيارات متعددة من المقاطع الصوتية. ويحفز الموقع هواة (فلاش) على تعزيز مهاراتهم وأدائهم عبر المباراة التنافسية التي يطرحها، ويتم تحديث المعلومات على مدار الساعة.
***

Surf Print
www.surfprint.co.uk
يعتمد موقع (سرف برينت) فكرة جديدة على الإنترنت حيث توفر للمستخدم البيئة الملائمة، لإعداد مطبوعاته الخاصة مثل البطاقة المهنية، وبطاقات التهنئة والدعوات الخاصة، وغير ذلك ليستلمها مطبوعة وفق معطيات احترافية في غضون أيام. يتسم برنامج التصميم الذي يعتمده الموقع بالسلاسة والمرونة، وهو يشتمل على العديد من النماذج الجاهزة التي يمكن إضافة التعديلات المناسبة إليها.
***

Disney
www.disney.co.uk
تشكل (ديزني) بوابة إلكترونية ترفيهية تثقيفية متكاملة تنقل الأطفال، والكبار أيضا، إلى عالم تفاعلي ممتع، فهي تشتمل على محتوى غني يخاطب جميع القدرات الذهنية والحسية للطفل لتكسبه معارف جديدة.
ويشتمل الموقع نشاطات ديزني لاند وبعض الألعاب التفاعلية وجدول برامج قناة ديزني للأطفال وآخر أخبار ديزني لاند .
***

On This Day
www.bbc.co.uk/onthisday
مرجع ثقافي تطرحه هيئة البث البريطانية (بي بي سي)BBC، عبر هذا الموقع الذي يستحدث ذاكرة القرن، بدءا من الخمسينيات، محاولا الإفادة من الأرشيف الكبير الذي يتمتع به تلفزيون (بي بي سي).
يتميز الموقع باعتماد الأسلوب التفاعلي في عرض الأحداث لتبدو وكأنها وقائع حديثة العهد، حيث تم تدعيم المعلومات بالصور ومقاطع الفيديو التي يصل عددها إلى 100 مقطع فيديو، يشكل موقع (في هذا اليوم)On This Day بيئة مواتية لتكوين رؤية تاريخية نافذة في متابعة الأحداث وفق خط زمني معين، وتم تبويب المعلومات بشكل واضح ضمن 4 أبواب رئيسية وهي (ثيمز) Themes و(فرونت بايدج) FrontPage و(ويتنس) Witness و(كورسبوندنس) Correspondensce، ويجمع (ثيمز) بين مختارات كثيرة من مختلف المجالات مثل الجريمة والعلوم والصراعات وغيرها، ويقدم (ويتنس) متابعة سريعة لمختلف الأحداث، كما يجد المتصفح مجموعة قيمة من التقارير لمحللين بارزين، أما باب (فرونت بايدج)، فيغطي ثلاثة أحداث على الأقل لأحد أيام السنة.
***

السيارات
http://www.321auto.com/
اللغة: فرنسية.
الوصف: موقع خاص بالسيارات الحديثة.
المحاور: يتضمن هذا الموقع محاور رئيسية: كالعناية بالسيارة، والطرق العملية في شراء السيارة، والجديد في عالم السيارات...
***

وزارة الثقافة
http://www.culture.fr/
اللغة الفرنسية.
الوصف: موقع وزارة الثقافة الفرنسية.
المحاور: تتمحور عناصر الموقع حول الأخبار الثقافية، المعارض، المتحف، دليل مواقع الثقافية، أبحاث ودراسات...
***

News Now
www.newsnow.co.uk
(نيوز ناو) يحقق فعلا الدور الرئيسي للإنترنت في تمييز المراجع الإخبارية الإلكترونية عن غيرها من الوسائط الإعلامية، حيث يطرح الأخبار فوريا ولحظة بلحظة، وذلك في المجالات كافة.
طرح الموقع عام 1998 وشهد مؤخرا تحديثات كثيرة تضمن له مواجهة تحديات المنافسة من المراجع الإخبارية الكثيرة على الإنترنت، وهو يعتمد ما يزيد على 5000 مصدرعلى شبكة (ويب) Web، وتم تبويب المعلومات وفق نمط يضمن سلاسة الدخول إلى التغطية الموسعة للأخبار، وقد تعود نتائج البحث بكم كبير من المعلومات غيرالمفيدة للباحث، لكن عند الاشتراك بخدمة (نيوز ناو) يصبح لدى المستخدم إمكانية البحث في نصوص المقالات.
ويمكن أيضا البحث في العناوين الرئيسية باعتماد لغات متعددة مثل الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، وتهدف عملية إعادة التصميم التي أجريت مؤخرا، إلى تحقيق التكامل بين الخدمات المجانيةالتي يقدمها (نيوز ناو) وحلول (ديجيتال إنتليجنس) Digital Intelligence لقطاع الأعمال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved