الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th August,2003 العدد : 33

الأحد 12 ,جمادى الثانية 1424

أخبار سريعة
* الأول من نوفمبر 2004 م هو موعد الإصدار غير الرسمي للعبة «ميتل جير سوليد3» الحصرية لجهاز البلاي ستيشن الثاني، فقد بدأ «هيدو كوجيما» تطوير اللعبة في شهر يوليو بعد الانتهاء من ألعاب بوكتاي وميتل جير سوليد سنيكس توين. إذاً يتبقى اكثر من عام على إصدار اللعبة، وهذا الأمر قد يشهد الكثيرمن الإضافات والتعديلات على ميتل جير سوليد الثالثة.
* المدينة المتسخة قد تصل إلى الإكس بوكس رغم انف صفقة الاحتكار بين سوني وروكستار. اللعبة لن تحصل على اسم «غراند ثيفت اوتو» وستصدر تحت مسمى «فايسسيتي» فقط.
الأمر أكده مسؤول رفيع المستوى في مجموعة «تايك تو انتراكتف» غير ان روكستار وسوني وميكروسوفت لم تؤكد الموضوع حتى الآن.
وان كان ذلك صحيحا فالسبب شلال أموال بيل جيتس.
* احتفلت نينتندو بالذكرى العشرين لإصدار جهاز الألعاب «فاميكوم» المعروف في الوطن العربي باسم كمبيوتر العائلة. وجاء الاحتفال بالكشف عن نسخة خاصة من الغيم بوي ادفانس اس بي تتميز بشكل والوان جهاز الفاميكوم الشهير. ورغم أن الجميع كان ينتظر ظهور نسخة الفاميكوم من جهاز الغيمكيوب إلا ان نينتندو لم تقدمها حيث لا تريد الشركة ان يكون الغيمكيوب امتدادا لاي جهاز.
* نينتندو اعلنت رسميا ان الاسم الافتراضي لمشروع جهازها الجديد هو (ان5 N5 ) و يرمز هذا الاسم إلى أن الجهاز الجديد هو الخامس لشركة نينتندو منذ اصدار جهاز الفاميكوم.
بالإضافة إلى ان رقم خمسة يرمز للعام 2005 موعد اصدار جهاز نينتندو الجديد. الجهاز الذي سيكون عبارة عن ترقية شبه كاملة لجهاز الغيمكيوب سيكون اول جهاز من الجيل الجديد يصدر في الاسواق.
* أعلنت ميكروسوفت ان «زينون» هو اسم مشروع الاكس بوكس الثاني الرسمي، بل ان الجهاز الثاني قد يصدر فعلا تحت اسم «زينون». وحصل جهاز الاكس بوكس على عدد كبير من الاسماء غير المؤكدة خلال الاشهر الماضية مثل «نيكست بوكس» و«فوكس بوكس» غير ان ميكروسوفت اختارت اسم «زينون» فهل هناك علاقة بين الاسم ومعالج بونتيوم السري للجهاز؟
* تومونوبو اتجاكي من فريق «نينجا» بشركة تيكمو أعرب عن سعادته وارتياحه لتطوير جهاز الاكس بوكس. وأكد انه سيطور المزيد من العاب القتال «ديد اورالايف» على الاكس بوكس بالإضافة إلى تطوير أجزاء جديدة للعبة «نينجا جايدن».
المصمم الياباني يعتقد أن جهاز الاكس بوكس هو الأفضل والأسهل لتطوير الألعاب بين مختلف الأجهزة المنزلية وهذه شهادة سيفخر بها بيل جيتس.
* تقوم سيغا باجراء تغييرات شاملة في هيكلية الشركة، حيث ستعمد على تقليص عدد أقسامها إلى أربعة أقسام رئيسية، سيغا ستعود مرة أخرى إلى التفاوض مع سيمي أو نامكو على الاندماج، بعد موافقة كافة أعضاء مجلس الإدارة على مشروع الاندماج الجديد المعدل الذي سينفذ باسلوب اندماج كرايزلر مع مرسيدس في عالم السيارات حيث ستضمن سيغا بقاء اقسامها عاملة واستقلاليتها ايضا.
* بعد أسبوع على إبعاد (يو سوزوكي) عن منصبه كرئيس لقسم سيغا ايه ام 2 تم تعيينه كمشرف عام لكافة أقسام سيغا للتطوير. هذا المنصب يضع (يو سوزوكي) كأهم مصمم العاب لشركة سيغا بلا منازع والمشرف الأول على كافة مصممي سيغا بما فيهم يوجي ناكا مصمم العاب سونيك، يو سوزوكي على بعد خطوة واحدة فقط من تسلم منصب إداري رفيع في الشركة فهل يبتعد عن تصميم الألعاب؟
* على خطى بقية القافلة، قررت فالفي سوفتوير إنتاج فيلم سينمائي مستوحى من لعبة الرماية للشخص الأول «هاف لايفHalfLife» ويتم حاليا التفاوض مع ثلاث شركات هوليوودية لإنتاج الفيلم. ولم يتم حتى الآن كتابة السيناريو أو اختيار الممثلين. ولكن فالفي سوفتوير تريد إنتاج الفيلم بطريقة أفلام الرعب الأمريكية الجديدة المرتكزة على الأكشن تماما كفيلم لعبة رزدنت ايفل.
* 6 ملايين جهاز وأكثر، حصاد جهاز الألعاب المحمول (قيم بوي ادفانس) في القارة الأوروبية فقط، منذ إصداره هناك في العام 2001. نينتندو المسيطرة على ميدان الأجهزة المحمولة في العالم، بدأت بسياسة نشر الأرقام لتعزيز ثقة المستهلكين بجهازها المحمول، وذلك قبل نهاية السنة المالية حيث قدمت مبيعات الجهاز والجهاز المعدل حول العالم. غير أن التحدي الحقيقي سيبدأ مع إصدارالنوكيا إن قايج.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved