الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th September,2006 العدد : 179

الأحد 17 ,شعبان 1427

تقنية جديدة للطباعة بالحفر على الأقراص المدمجة
*إعداد - وليد الشهري:
هناك وسائل كثيرة لتمييز الأقراص المدمجة واسطوانات الفيديو الرقمية المنسوخة عن بعضها مثل الكتابة على سطحها أو وضع ملصق عليها، ولكن أحدث هذه الوسائل يتمثل في الطباعة بالحفر على سطحها أثناء نسخها بواسطة الكمبيوتر.
ويتميز أسلوب الطباعة الجديد بأنه يضفي أشكالاً وألواناً مبهجة على سطح الاسطوانة وإن كان البعض يفضلون استخدام الاقلام الملونة للكتابة على الاسطوانة.
وتقول إينس فالكه تشوماكوف رئيسة تحرير مجلة بي. سي فيلت المتخصصة في شؤون الكمبيوتر ومقرها في مدينة ميونيخ: (إنني احذر بشدة من الكتابة بالاقلام الملونة على سطح الاسطوانات) حيث يؤدي ذلك في بعض الاحيان إلى تلف الاسطوانة وعدم إمكانية استرجاع البيانات المخزنة عليها.
وأوضحت تشوماكوف (في حالة الضرورة، يتعين الكتابة على الجزء الداخلي من الاسطوانة حيث لا توجد بيانات مخزنة، ويجب أن يتم ذلك باستخدام أقلام مخصصة لهذا الغرض).
ويحذر بيتر كناك من مؤسسة شتيفتونج فارنتست لاختبارات المستهلك الالمانية من وضع أي ملصق على سطح الاسطوانة مشيراً إلى أنه (في حالة وضع الملصق في مكان غير مناسب على الاسطوانة، فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى تلف مشغل الاسطوانات)، كما أن الصمغ الخاص بالملصق قد يؤدي إلى تلف الغلاف العاكس للاسطوانة.
وطورت شركة إن. اي. سي اليابانية العملاقة للاليكترونيات تقنية جديدة للطباعة على سطح الاسطوانة وأطلقت عليها اسم (ليبول فلاش) وتتيح هذه التقنية إمكانية الطباعة على سطح الاسطوانة باستخدام 256 درجة مختلفة من درجات اللون الرمادي.

..... الرجوع .....

وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
جديد التقنية
دكتور .كوم
منوعات
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved