الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

شركتا بوينج و(أي باس) تتعاونان في مجال تكنولوجية WiFi
تتعاون شركتا بوينج و(أي باس) حاليا في أعمال مشتركة لجذب المزيد من العملاء إلى العرض الجديد للشركة المصنعة للطائرات الذي يطلق عليه Connexion.
وقال المحلل كيث وارياس من شركة (أي دي سي) (ان القدرة على الاستمرار في العمل أثناء الانطلاق في الجو تعتبر مغرية للأعمال التجارية حيث تنشأ فروقات تتجاوز حجم المقعد والخدمات الأخرى المقدمة في الدرجة الاقتصادية).
كما تشترك الآن شركة بوينج بعد إطلاق خدمة WiFi على متن طائراتها في مشروع آخر مع شركة (أي باس) المزودة لتكنولوجية الموجات العريضة اللاسلكية بهدف جذب مزيد من العملاء إلى خدمة Connexion المقدمة من الشركة المصنعة للطائرات.
ووفقا لشروط الاتفاقية، يستطيع 528.000 مستخدم ل (أي باس( الولوج إلى خدمة الإنترنت عبر الهاتف النقال والتي يطلق عليها Connexion والتي تضم اكثر من 11.000 نقطة WiFi ساخنة في 33 دولة.
ولذلك يمكن لعملاء (أي باس) الولوج إلى شبكات الشركات وإرسال واستلام الرسائل الإلكترونية وتصفح الشبكة أثناء رحلة الطيران.
قاعدة المستخدم الذي تم ربطه بالشبكة ويقول ستان ديل نائب الرئيس لمبيعات الشبكة العالمية الخاصة ب Connexion ان (من العوامل الرئيسية لعلاقتنا مع الطائرات هو ضمان وجود قاعدة مستخدمين راسخة عند طرح الخدمة ومن خلال (أي باس) يمكننا الحصول على عدد من الأشخاص معتادين على الربط بالشبكة وطريقة سهلة للربط من خلال تكنولوجية WiFi في جميع أنحاء العالم.
وبالنسبة لشركة (أي باس) فإن خدمة Connexion تمثل إضافة هامة لشبكة الولوج إلى الإنترنت من خلال تكنولوجية WiFi لديها وتكمل وجودها في المطارات والفنادق والمناطق الأخرى التي يزورها المسافرون من رجال الأعمال.
ومما يذكر ان شركة لوفتهانزا قامت بتركيب نظام Connexion في 10 من طائرتها وسوف تضيف هذه الخدمة لمزيد من رحلاتها للمسافات الطويلة.
ومن المتوقع ان تقوم شركات الطيران الأخرى بتركيب المعدات مع نهاية السنة الحالية.
تركيب النظام رسمياً هذا وقد قامت شركتا بوينج لوفتهانزا الألمانيتان بتركيب نظام Connexion رسميا أثناء رحلة الطيران التي تمت مؤخرا من موينخ آلي لوس أنجلوس.
كما أبرمت شركة بوينج اتفاقيات أخرى مع شركات ناقلة لتجهيز الطائرات بنظام الولوج اللاسلكي إلى الإنترنت البالغ السرعة والذي يعتمد على الأقمار الصناعية.
وفي هذا الإطار أعلنت شركات الخطوط الجوية السنغافورية والصينية والكورية عن خطط لتركيب هذه التكنولوجية لديها.
وتقدم شركة (أي باس) خاصية الولوج إلى الموجة العريضة إلى المسافرين من رجال الأعمال في 121 مطاراً يقع في 21 دولة.
ومن ناحية أخرى، فإن تقييم خدمة الولوج إلى الإنترنت عبر تكنولوجية WiFi على متن الطائرات تعتبر طريقة تقوم بها شركات الطيران بتمييز أنفسها في مجال التنافس على المسافرين التجاريين وذلك لأن القدرة على الاستمرار في العمل أثناء الانطلاق في الجو تعتبر مغرية للأعمال التجارية وتنشأ فروقات تتجاوز حجم المقعد والخدمات الأخرى المقدمة في الدرجة الاقتصادية.
وتستفيد شركات الطيران من هذه التكنولوجية من خلال إضافة مزيد من القدرات التشخصية عن بعد التي يمكن ان تعمل على تحسين عملياتها الداخلية.
ومن ناحية أخرى فإن شركة (انمارسات) التي يقع مقرها في لندن إنجلترا تتنافس أيضا في مجال تقديم خدمة الولوج إلى الإنترنت أثناء الطيران وهي تقدم خدمة الموجة الضيقة للمسافرين من موظفي الشركات، وتقوم شركة (تنزينج ف) في سياتل واشنطن، بتزويد مجموعة خدمات الإنترنت لشركات الطيران.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved