الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

هواتف جوالة تلبي احتياجات المرأة العصرية

طرحت شركة باناسونيك المتخصصة في تصنيع الأجهزة الإلكترونية باقة جديدة من أجهزة الهواتف الجوالة المتطورة في أسواق المنطقة . وتتضمن هذه المجموعة جهازاً صغيراً من نوع إكس 66 وتليفون أكس 70 وتليفونات أخري أنيقة مثل جي 51 وإيه 100 وهذه الأجهزة موجهة لقطاعات عديدة من المستخدمين والسيدات بصفة خاصة .
وقال شيغيرو أونو المدير العام لأنظمة المنتجات في شركة باناسونيك الشرق الأوسط للتسويق : إن الشركة حرصت علي تطوير مجموعة متنوعة من أجهزة الهواتف مثل أكس 66 وجي 51 وايه 100 لمواكبة الطلب المتزايد على هواتف تتلاءم مع احتياجات المرأة العصرية , وأصبحت الهواتف الجوالة أحد العناصر المكملة للمظهر الأنيق وخاصة بين عدد كبير من السيدات , وينتشر هذا الاتجاه أيضا في منطقة الشرق الأوسط على نطاق واسع , وتعتمد الهواتف الجوالة على أحدث التقنيات الرقمية التي قامت باناسونيك بتطويرها لضمان توفير صوت واضح وشاشة ملونة واسعة عالية التباين .
يأخذ الهاتف إكس 66 شكل الصدفة , ويتميز بمظهره الأنيق وحجمه الصغير ووزنه الخفيف للغاية إذ لا يتعدى 82 جراما , ويمكن وضعه حول العنق كقلادة أنيقة ويتناسب مع مختلف حقائب اليد وبه كاميرا مدمجة بدقة 110 كيلوبيكسل وسرعة عالية في التقاط الصور , ويمكنه التقاط الصور حتى في حالة إغلاق الهاتف , ومن الخواص العملية إصدار إشارات ملونة حسب الشخص المتصل وتعرض الشاشة عددا كبيرا من الألوان يساوي 65.536 لونا و 16 نغمة مجسمة .
أما الهاتف الجوال إكس 70, فيتميز بقدرات واسعة علي عرض الصور الملونة في شاشة بدرجة تباين تصل إلي 132*176 بيكسل , ويتميز هذا الجهاز بتصميمه الأنيق وحجمه الصغير الذي يتناسب مع راحة اليد بأبعاده الصغيرة 87*47*24 مليمترا , يتضمن الجهاز 16 نغمة مجسمة تقارب صوت الموسيقي الأصلية , ويشتمل كذلك على وظائف متكاملة لتطبيقات وسائط متعددة لتسهيل عملية التقاط وتخزين ومشاهدة وإرسال صور ملونة عالية الجودة بشكل فوري , ويدعم هذا الجهاز أيضا تقنية التراسل عبر تطبيقات الوسائط المتعددة وتقنيات البلوتوث والأشعة تحت الحمراء IrDA لتسهيل عملية تبادل رسائل ذات محتوى متطور .
طرحت باناسونيك مجموعة الهواتف الجوالة جي 51 التي تتميز بالحجم المدمج وبالتصميم الأنيق وباحتوائها على وظائف تراسل وقدرات صوتية متقدمة , مما يجعلها اختيارا مثاليا للسيدات , ويتضمن هذا الهاتف شاشة ملونة بدرجة تركيز تبلغ 4096 لونا , كما أنه يدعم تقنيات التراسل إي . إم . إس وتطبيقات حزمة الخدمات اللاسلكية العامة إلى جانب خاصية تحميل الخلفيات وتطبيقات الواب . ويتميز الجهاز الجديد بصغر حجمه وخفة وزنه , حيث تبلغ أبعاده 80*43*19 مليمترا , ووزنه 74 جراما فقط , ويوفر الجهاز الفائق الصغر حزمة من وظائف التصوير وقدرات صوتية متقدمة من خلال احتوائه على شاشة ملونة كبيرة و 40 نغمة مجسمة .
أما أجهزة الهاتف الجوال ايه 100, فتعتبر أحدث منتجات باناسونيك من الهواتف النقالة صغيرة الحجم التي طرحتها أخيرا في الشرق الأوسط , وتتميز هذه الأجهزة بسهولة الاستفادة من وظائفها المتعددة وتصميمها الأنيق وحجمها الذي لا يتجاوز حجم بطاقة الائتمان العادية , وحظي هذا الهاتف بإقبال كافة قطاعات المستخدمين من الرجال والسيدات على حد سواء لأنه يجمع بين المظهر الجذاب والتقنيات المبتكرة وسهولة الاستخدام استجابة للطلبات المتزايدة من قبل العملاء الراغبين في الحصول على أجهزة محمولة تتصف بصغر الحجم والتصميم الأنيق والوظائف العملية المرنة .

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved