الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

قطاع تكنولوجيا المعلومات اللبناني يعزز وجوده في المعرض
كشفت كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات اللبنانية عن اعتمادها لخطة استراتيجية طموحة تهدف إلى تعزيز موقعها في أسواق منطقة الشرق الأوسط, اعتماداً على تواجدها القوي في معرض جيتكس دبي 2004م.
وتم الإعلان عن مشاركة الجناح اللبناني في هذا المعرض خلال مؤتمر صحفي عُقد يوم السبت 2 أكتوبرتشرين الأول الجاري في دبي بحضور المهندس محمد فؤاد حمدان, رئيس ومدير عام شركة (أوجيرو تيليكوم) OGERO Telecom الحكومية الرائدة في مجال توفير خدمات الاتصالات في لبنان والتي تعمل تحت مظلة وزارة الاتصالات اللبنانية.
ويعكس حضور المهندس حمدان لفعاليات معرض جيتكس حرص الجهات المعنية في لبنان على تعزيز المكانة البارزة التي يحتلها قطاع صناعة البرمجيات اللبناني في الأسواق الاقليمية.
ويعتبر معرض جيتكس منصة مثالية للتواصل مع أبرز العاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات التقنية في مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط بغية تسليط الضوء على فرص النمو المتاحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لبنان.
وخلال المؤتمر الصحفي, قال المهندس حمدان: (سجلت صناعة تطوير البرمجيات في لبنان التي تعتمد بصورة أساسية على التصدير معدلات نمو متسارعة تتراوح بين 10 إلى 20 % سنوياً.
وتذهب غالبية صادرات هذا القطاع إلى دول مجلس التعاون الخليجي.
ويشكل معرض جيتكس دبي بوابة مهمة لزيادة صادرات هذا القطاع إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط, حيث ترتكز استراتيجية نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللبناني على تسويق منتجاتها في الأسواق الإقليمية بصورة رئيسية).
من جهته قال جلال فواز رئيس (الجمعية المعلوماتية المهنية في لبنان): (يعتمد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات اللبناني على كوادر بشرية وطنية مدربة وبنية تحتية متطورة إلى جانب الدعم الذي تقدمه مختلف الهيئات الحكومية.
واتخذت الحكومة اللبنانية سلسلة من الإجراءات لتعزيز معدل انتشار حلول تكنولوجيا المعلومات والكمبيوتر في الدولة التي يأتي من ضمنها إلغاء الضرائب المفروضة على واردات أجزاء الكمبيوتر الأساسية والبرمجيات.
وعلاوة على ذلك تم الإعلان مؤخراً عن اعتماد مشروع (الحكومة الإلكترونية) بمساعدة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي(UNDP) وذلك لتوفير الخدمات الحكومية إلكترونيا.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved