الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

زيادة عدد شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في المنطقة الحرة بمطار دبي بنسبة 49% خلال العام الجاري
ضم جناح سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي(DAFZA) الذي شارك في معرض (جيتكس دبي 2004) تحت سقفه مجموعة من كبرى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية التي تتخذ من المنطقة الحرة مقراً لها.
وتضم قائمة هذه الشركات (بلانيت أوبتيكال ديسك) (Planet Optical Disk) و(جيهانز إي.أم.أف تيليكوم) (GHanz EMF Telecom) و(سي 3 أوتوميشن) 3 C Automation) و(سول تيليكوم أف. أكس. إي) (Sol Telecom FXE)
وأقيمت فعاليات معرض جيتكس دبي خلال الفترة من 3 إلى 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.
واستقطبت (سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي)، خلال العام الجاري، 34 شركة من الشركات الجديدة العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات. وشكل هذا الأمر زيادة بمعدل 49% في عدد المؤسسات التقنية التي تتخذ من المنطقة الحرة مقراً لها.
وتستضيف المنطقة الحرة بمطار دبي، حيث تجري حالياً المرحلة الرابعة من توسعاتها، 441 مؤسسة دولية متعددة الجنسيات، من بينها 104 شركة تعمل في قطاع الكمبيوتر والإلكترونيات والاتصالات اللاسلكية والتي تشكل نسبة تصل إلى 23.6%.
وقال الدكتور محمد الزرعوني، مدير عام (سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي)، والمدير التنفيذي ل (واحة دبي للسيليكون): تتطلع أعداد متزايدة من الشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والصناعات المرتبطة بها إلى إنشاء مقار إقليمية لها في دبي. وأضاف الزرعوني: عرضت أربعة من شركائنا مجموعة من المنتجات و هم شركة (جيهانز إي.أم. أف تيليكوم) والتي عرضت مجموعة متطورة من أجهزة الهواتف النقالة الخالية من الإشعاعات الضارة.
وأغتنمت (بلانيت أوبتيكال ديسك) الفرصة لتسليط الضوء على وحداتهـا الإنتاجية الخاصة بتوفير الأقراص المدمجة (CD) وأقراص الفيديو الرقمية (دي. في. دي) (DVD) ، في حين ستعرض (سي 3 أوتوميشن) أحدث حلول التحكم والاتصالات والحوسبة المعلوماتية.
وستكشف (سول تيليكوم أف. أكس. إي) عن مجموعة من أنظمة الاتصالات النقالة التي توفرها.
وتم تطوير جناح سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي ضمن معرض جيتكس الذي يشغل مساحة تصل إلى 200 متر مربع على شكل المبنى الذي تتخذه مقراً لها.
وبوصفها إحدى المؤسسات الشقيقة، ستستضيف سلطة المنطقة الحرة أيضاً واحة دبي للسيليكون (Dubai Silicon Oasis).

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved