الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

أهمية تحقيق التقدم في مجال التعليم الإلكتروني
تم تقديم قدرات وخبرات المملكة الأردنية الهاشمية في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة, و ذلك من خلال جمعية شركات تقنية المعلومات الأردنية ، (إنتاج) (int@j) خلال معرض جيتكس دبي 2004م ، وركز وفد الشركة على التوعية بأهمية التعاون والتوافق بين قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الإقليمية المختلفة.
وقد صرح بلال أبوزيد ، الرئيس التنفيذي ل (إنتاج) ، أنه مع انتشار سياسات التحرير والإصلاح في كل اقتصادات المنطقة ، فقد بات من الضروري أن نحقق الابتكارات التقنية في بيئة مواتية للاستثمارات إذا أردنا لمنطقة الشرق الأوسط أن تلعب دوراً أكبر في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمي ، وتابع السيد أبوزيد قائلاً : (إن تأسيس الشراكات الاستراتيجية بين الدول هي الخطوة المنطقية التالية التي ستمكننا من التنافس بجدارة في السوق العالمي ، كما أننا سنتمكن من خلال دمج الموارد وتبادل للخبرات ، أن نقلل من احتمالات تكرار الجهود وأن نركز بدرجة أكبر على تعزيز قدراتنا الفردية بما يعود بالفائدة والمنفعة على المنطقة بأسرها).
وقد عرضت جمعية شركات تقنية المعلومات في جيتكس هذا العام فرص الاستثمار المتاحة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأردني ، فضلاً عن الابتكارات الجديدة في هذا المجال ، وذلك في الجناح الأردني من المعرض في صالة الشيخ راشد.
وضمت قائمة العارضين في الجناح نخبة من أبرز الشركات الأردنية الموفرة للأجهزة والبرامج مثل : التحالف للبرمجيات (AlliedSoft) ، شركة الأجهزة والمعدات الرقمية (SamSync) ، المجموعة المثالية (Ideal Group) ، شركة اسكدنيا لحلول البرمجيات (ESKADENIA Software Solutions) ، الشركة العالمية الحديثة لتطوير برامج الاتصالات (Globitel) ، المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا (Integrated Technology Group) ومكتب الهندسة للكمبيوتر (Computer Engineering Bureau) ، فضلاً عن مؤسسات حكومية أردنية مثل وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومؤسسة تشجيع الاستثمار. وقامت كل من (إنتاج) ووزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في معرض هذا العام بالتركيز بشكل خاص على مبادرات التعليم الإلكتروني المختلفة التي تطبقها الأردن وعلى النجاح الذي حققته البلاد في هذا المجال.
واختتم السيد أبوزيد حديثه قائلاً : (إن مبادرة التعليم الإلكتروني الأردنية هي الأولى من نوعها في العالم ، وقد شاركت (إنتاج) في كافة مراحل تطبيق البرنامج .. إن التعليم الإلكتروني هو مستقبل التعليم ونحن نضعه في رأس أولوياتنا).

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved