الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

شعار العصر الحديث "الكمبيوتر المحمول بدلا من الكتاب"
تعاونت شركة انتل وانتركونكت ومدرسة المواكب الإماراتية في طرح حل (الكمبيوتر المحمول بدلا من الكتاب) والذي يهدف إلى تسهيل عملية التعليم الإلكتروني و إدارة العملية التعليمية.
ويتمكن الطلاب الذين يستخدمون هذا الحل من استبدال الكتب والورق كليا بالمحتوى الرقمي التفاعلي في الكتاب الإلكتروني.
و أنشئ فصل مدرسي نموذجي في معرض جايتكس 2004 المقام في دبي حاليا ليتمكن الزوار من التعرف على البيئة التعليمية التي يتيحها هذا الحل.
يساعد الحل الجديد المدرسين والطلاب على الاستفادة من بيئة أكاديمية متطورة تمكن المعلمين من استخدام التكنولوجيا لتحسين وإثراء عروضهم الإيضاحية والخروج من أساليب التعليم التقليدية من خلال القدرات التفاعلية والتقنيات المرئية والتحكم بشكل أفضل في العملية التعليمية بالإضافة إلى تحسين عمليات تقييم الطلاب بشكل عام.
وقال برايان هاريسون نائب الرئيس والمدير العام لشركة إنتل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (حولت تقنية إنتل سنترينو المتنقلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى أدوات تعليمية مفيدة للطلاب والمعلمين). وتقنية سنترينو هي تقنية ابتكرتها انتل وتتيح لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة الاتصال بالإنترنت وتبادل البيانات عبر الشبكات بدون أسلاك.
وجهزت مدرسة المواكب 20 فصلا بالحل الجديد بتكلفة تعدت 3.4 مليون درهم إماراتي (نحو 926 ألف دولار).
وزودت المدرسة المعلمين بجهاز كمبيوتر متكامل يستخدم كخادم داخل الفصل ومشغل أقراص مدمجة وأقراص دي في دي وبرامج يتم التحكم فيها بصورة فردية أو جماعية ولوحة عرض تفاعلية مع جهاز عرض متعدد الوسائط ووصلة إنترنت عالية السرعة.
وزودت المدرسة أكثر من 550 طالبا في الصف الحادي عشر والثاني عشر تتراوح أعمارهم بين 15 و 16 عاما بأجهزة كمبيوتر محمولة تعمل بتقنية سنترينو.
وقالت الطالبة عائشة المهيري (أصبحت اكثر تركيزا وانتباها داخل الفصل الدراسي ..كنا نهتم بكتابة ما يقوله المعلم و الآن اصبح كل ما يشرحه لنا على الكمبيوتر المحمول ولم يعد كل اهتمامنا هو الكتابة وراء المعلم).
ويسهم هذا الحل المتوفر على الإنترنت في جعل تجربة التعليم متاحة في متناول الطلاب عن طريق أي جهاز كمبيوتر وفي أي وقت كما أنه بمقدور أولياء الأمور والمدرسين وإدارة المدرسة الإشراف بصورة أفضل على العملية التعليمية والتحكم فيها.

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved