الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 10th October,2004 العدد : 90

الأحد 26 ,شعبان 1425

ساكاغوتشي يتحرك بعيداً عن فاينل فانتسي
سكوير اينكس تعتمد سياسة جديدة بأسلوب سوني
بعد تأسيسه لاستديو التطوير الجديد ميست والكر التابع لشركة سكوير اينكس، كشف هيرونوبو ساكاغوتشي عن أولى ملامح مشاريعه الجديدة والتي ستكون بعيدة عن سلسلة فاينل فانتسي التي لطالما عرف بارتباطه الوثيق بها منذ ان صمم أولى العاب فاينل فانتسي في العام 1987م.
هيرونوبو ساكاغوتشي مصمم ومنتج سلسلة العاب فاينل فانتسي العائد إلى عالم ألعاب الفيديو بعد غياب طويل بدأ منذ بداية مشروع فيلم فاينل فانتسي المخيب للآمال، أشار إلى أن ألعابه الجديدة لن تبتعد عن نمط الآر بي جيه الذي تتخصص فيه سكوير اينكس انما ستحمل ألعابه أفكاراً جديدة ومختلفة تماماً عما سبق وان قدمه هيرونوبو.
وقد سجلت سكوير اينكس لعبتين جديدتين في مكتب تسجيل الحقوق التجارية قبل إعلان ساكاغوتشي، اللعبة الأولى تحمل اسم (راديتا ستوريز) والثاني (داون اوف سولز)، وكان هيرونوبو ساكاغوتشي محباً للتغير في آخر ألعابه كما فعل مع (باراسيت ايف) و(ذا بونشير)، إلا ان ساكاغوتشي سيستمر في كونه المنتج المنفذ للعبة فاينل فانتسي 12 الجديدة.
وبعيد تأسيس قسم ميست ووكر، قام رئيس مجلس إدارة سكوير اينكس يوشي وادا بتنصيب ايتشيرو اوتوي رئيساً لفرع الشركة في أمريكا في خطوة تأتي بعد اشهر من تعيين جون مياموتو رئيساً للفرع الأوروبي، ويطمح (يوشي وادا) في تقليد شركة سوني التي فصلت أقسامها الثلاثة من حيث العمل والإنتاج.
بهذا ستبدأ أقسام سكوير اينكس في تأسيس بالمشاريع الخاصة لكل قسم، وكذلك عند نشر الألعاب أو توزيعها، وهو ذات الأسلوب الذي تعتمده شركة سوني لأقسامها الثلاثة واستديوهات التطوير التابعة لهذه الأقسام، علماً ان سوني تملك حصة لا بأس بها في شركة سكوير اينكس العملاقة.
http://www.3dnews.ru/ documents/5638/ square_enix_logo.
jpg

..... الرجوع .....

الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
اخبار تقنية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved